أرسنال يحقق فوزا كاسحا على شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة في الدوري الإنجليزي

أرسنال يحقق فوزا كاسحا على شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة في الدوري الإنجليزيأرسنال يحقق فوزا كاسحا على شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة في الدوري الإنجليزي

رياضة5-3-2024 | 01:21

عادل أرسنال أكبر انتصار له خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه الكبير 6-صفر على شيفيلد يونايتد يوم الإثنين بعد أن سجل خمسة أهداف في الشوط الأول ليقترب بنقطتين من ليفربول المتصدر في سباق مثير على اللقب.

ويحتل أرسنال بقيادة مدربه ميكل أرتيتا المركز الثالث برصيد 61 نقطة بعد 27 مباراة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ثاني الترتيب. وبفضل الفوز الساحق يوم الاثنين أصبح لدى أرسنال فارق أهداف أفضل بكثير من ليفربول وسيتي.

ويتذيل شيفيلد الترتيب برصيد 13 نقطة فقط متأخرا بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان.

وكان أرسنال شرسا في الهجوم وتمكن من اختراق دفاع شيفيلد بسهولة منذ البداية. وافتتح مارتن أوديجارد التسجيل لفريقه بهدف في الدقيقة الخامسة بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله ديكلان رايس.

وجاءت المزيد من الأخبار السيئة للحارس إيفو جربيتش، في مباراة سجل فيها ستة لاعبين مختلفين.

وأحرز جايدن بوجل هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 13 وأدى هدف جابرييل مارتينيلي بعدها بدقيقتين إلى مغادرة أعداد كبيرة من جماهير شيفيلد لملعب اللقاء.

وأضاف كاي هافرتس هدفا في الدقيقة 25 وجعل رايس النتيجة 5-صفر قبل ست دقائق من الاستراحة.

واختتم بن وايت أهداف أرسنال في الدقيقة 58، ومنع الحارس جربيتش الفريق الزائر من تسجيل الهدف السابع حين تصدى بشكل رائع لتسديدة جابرييل جيسوس التي بدت أنها ستستقر في الزاوية العليا للمرمى.

وبدا أن النتيجة الكبيرة في الشوط الأول تهدد الرقم القياسي لأكبر فوز في الدوري بنتيجة 9-صفر، لكن جماهير شيفيلد أفلتت نسبيا بسبب تغييرات أرتيتا الذي قرر سحب المهاجم بوكايو ساكا بعد 45 دقيقة رائعة.

وعادل أرسنال أكبر فوز حققه خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي من قبل حين تفوق 6-صفر على وست هام يونايتد في 11 فبراير الماضي. وسبق لارسنال الفوز 7-1 على أستون فيلا عام 1935.

وصنع أرسنال التاريخ يوم الإثنين بكونه أول فريق في درجات الدوري الإنجليزي المختلفة يفوز في ثلاث مباريات خارج ملعبه بفارق أكثر من خمسة أهداف. وأصبح أيضا ثاني فريق يسجل خمسة أهداف على الأقل في ثلاث مباريات متتالية خارج ملعبه في دوري الأضواء منذ بيرنلي في سبتمبر1961.

وخسر شيفيلد مبارياته الأربع الأخيرة على ملعبه في كل المسابقات بمجموع 21-2.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2