محافظ أسوان يثمن دور البنك الزراعي في تخفيف العبء عن الأولى بالرعاية

محافظ أسوان يثمن دور البنك الزراعي في تخفيف العبء عن الأولى بالرعاية محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات5-3-2024 | 15:29

ثمن محافظ أسوان أشرف عطية الدور الوطني للبنك الزراعي المصري لمساندة جهود الدولة من خلال تنفيذ الأفكار المبتكرة لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة لتطوير الريف المصري، فضلًا عن دعم الأسر الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء للقافلة الرمضانية المهداه من البنك الزراعي المصري والتي تضم 1000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا تحت مظلة المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم".

وقال المحافظ إنه تم إعداد قاعدة بيانات لأسر الأكثر احتياجًا؛ بهدف توصيل مختلف أوجه الرعاية لهم في محل إقامتهم بالمناطق النائية أو المحرومة لتخفيف الأعباء المعيشية والأسرية عن كاهلهم خاصة مع قرب حلول الشهر الفضيل.

وقدم شكره لمسئولي البنك الزراعي للتعاون الفعال والجاد بين البنك والمحافظة بما يساهم في الاهتمام بتقديم أوجه الدعم ومساندة الأسر الأولى بالرعاية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه.. قال رئيس قطاع البنك الزراعي في أسوان يسري بحر إنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان يتم التنسيق المتواصل لتنفيذ حزمة من الإجراءات التي يتخذها البنك؛ لتكثيف الأنشطة المتنوعة من منطلق المسئولية المجتمعية والوصول للأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف أنه يتم التعاون مع الجهات المعنية لصرف الكوبونات المختلفة من المجمعات الاستهلاكية في صورة مواد وسلع غذائية وفقًا لاحتياجات كل مواطن.

وعلى صعيد آخر، كلف محافظ أسوان وحدة حياة كريمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للقيام بالمعاينة الميدانية لرصد المشكلات والتداخلات وتنفيذ الحلول المناسبة لسرعة استكمال مشروع توصيل الصرف الصحي بنجع السلام التابع لقرية العتمور بكوم أمب.

وشدد على مواصلة الجولات الميدانية لتفقد نسب ومعدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة) في مختلف القرى والنجوع المستهدفة.

وبدوره..أكد ياسر عبدالشافي السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه تنفيذًا لتكليفات المحافظ تم القيام بجولة ميدانية لمتابعة المشروعات الجارية بقرية العتمور بإجمالي 21 مشروعًا تخدم 25.3 ألف من المواطنين والأهالي موزعين على 18 قرية فرعية وتابعًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2