مكتبة مصر العامة تستضيف وفد الملتقى الأول لبرنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين

مكتبة مصر العامة تستضيف وفد الملتقى الأول لبرنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعينجانب من اللقاء

ثقافة وفنون5-3-2024 | 17:00

تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، وفي إطار إقامة الملتقى الاول لبرنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين ـ مصر برعاية كل من الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات والجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والارشيف.

استضافت مكتبة مصر العامة بدمنهور وفرعها بكفر الدوار بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة وفد الملتقى و ذلك بحضور كل من د/ احمد امان - نائب مدير مكتبة مصر العامة والمنسق العام لمنظومة مكتبات مصر العامة، و/ أماني حسن مدير الادارة الاستراتيجية ومشرف الخدمات والانشطة للمكتبات المتنقلة والاقليمية، و مصطفى تهامي - مديرالبرنامج، و/ مها القاضي - مدير مكتب التعاون الدولي بالديوان العام، و الخبيرة / libby Bergstrom خبير المكتبات الدولي، و الخبيرة / Patricia Larson - خبير التعليمي الدولي وعدد من المنسقين و قادة المكتبات المبدعين الناشئين.

جاء ذلك ضمن البرنامج المخصص للزيارات الميدانية للملتقى داخل محافظة البحيرة، وذلك للتعرف على أفضل البرامج والخدمات والانشطة المقدمه بالمكتبتين حيث تفقد الوفد المرافق قاعات و أنشطة الفرعين كما تم خلال الندوة التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بمكتبة دمنهور مناقشة أعداد المكتبات بكافة أنحاء الجمهورية وكيفية إنشاء الكثير من المكتبات في ضوء تحقيق التنمية المستدامه لرؤية مصر 2030.

وتهدف الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال إدارة المكتبات وتطوير الخدمات المكتبية. يشترك في البرنامج قادة المكتبات الشباب الطموحين الذين يسعون لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجال إدارة المكتبات والتكنولوجيا المكتبية.

هذا وقد صرح أحمد الهواش - مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور أن استضافة مكتبة مصر العامة للملتقى الأول لبرنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين خطوة هامة في تعزيز دور المكتبات في خدمة المجتمع وتطوير المعرفة والثقافة وتعكس هذه المبادرة التزام مصر بتعزيز الثقافة ودعم الشباب المهتم بمجال المكتبات والمعلومات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2