كوريا الجنوبية تسعى لإنشاء موقع أرضي لإطلاق الصواريخ العسكرية

كوريا الجنوبية تسعى لإنشاء موقع أرضي لإطلاق الصواريخ العسكريةصورة أرشيفية

عرب وعالم6-3-2024 | 17:56

قالت وكالة شراء الأسلحة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، إنها تسعى إلى إنشاء موقع أرضي لإطلاق الصواريخ العسكرية ؛ لتوفير المكان اللازم لعمليات إطلاق الأقمار الصناعية المستقبلية.

وقالت الوكالة إن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي كشفت عن الخطة في إحاطة السياسات المقدمة للرئيس "يون سيوك-يول"، حيث يخطط الجيش لإطلاق العشرات من أقمار الاستطلاع الصغيرة الحجم بحلول عام 2030، بالإضافة إلى أول قمر صناعي للتجسس الذي تم إطلاقه العام الماضي.

ويعاني الجيش الكوري من بعض القيود بسبب الظروف الجوية في البحر، حسبما صرح مسئول في الإدارة لوكالة الأنباء الكورية يونهاب.

وأطلقت كوريا الجنوبية - بنجاح - أول قمر صناعي للتجسس العسكري المحلي من قاعدة عسكرية أمريكية في "كاليفورنيا" في ديسمبر الماضي، كجزء من مشروع لوضع 5 أقمار صناعية للاستطلاع متوسطة الحجم في المدار بحلول عام 2025.

من ناحية أخرى، قالت الوكالة إنها تهدف إلى تأمين صادرات دفاعية بقيمة 20 مليار دولار هذا العام، بعد تصدير أسلحة بقيمة 14 مليار دولار العام الماضي.

وفي عام 2022، كشفت كوريا الجنوبية عن هدفها لتصبح رابع أكبر مصدر للأسلحة في العالم بحلول عام 2027، بعد أن أبرمت شركات الدفاع المحلية سلسلة من صفقات الأسلحة الكبرى مع بولندا. وفي ذلك العام، صدرت البلاد ما قيمته 17 مليار دولار من السلع الدفاعية.

أضف تعليق