وزير خارجية نيجيريا : التعاون العسكري والتجاري مع روسيا مستمر مهما حدث

وزير خارجية نيجيريا : التعاون العسكري والتجاري مع روسيا مستمر مهما حدثوزير الخارجية النيجيري يوسف توجار

عرب وعالم6-3-2024 | 19:54

أكد وزير الخارجية النيجيري يوسف توجار، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتزم تطوير التعاون العسكري والتجاري مع روسيا مهما حدث.

وقال توجار، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو، "إن المباحثات مع الجانب الروسي كانت مثمرة ومجدية للغاية".. مشددا على أن العلاقات بين نيجيريا و روسيا تاريخية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

كما أشار إلى أن هناك العديد من الجهود التي سيتم بذلها لتحسين العلاقات التجارية، وتعزيز التعاون العسكري.. موضحًا أن هناك لجنة سيتم تشكيلها قريبًا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وبدوره، شدد لافروف على أن روسيا ستواصل تقديم المساعدات للدول الإفريقية في سبيل تحسين إمكاناتها العسكرية لصد التهديدات المستمرة الموجهة ضدها.

وأعرب وزير الخارجية الروسي، عن امتنان بلاده ل نيجيريا لتفهمها الموقف الروسي الخاص بالوضع في أوكرانيا، مؤكدًا أن روسيا تقدر هذا الموقف المتوازن الذي اتخذته السلطات النيجيرية بشأن القضية الأوكرانية في الأمم المتحدة.

وقال لافروف: "لقد أعربنا عن تقديرنا لزملائنا النيجيريين لتفهمهم الوضع في أوكرانيا، وأسباب النزاع التي تبلورت على مدار سنوات عديدة بسبب السياسة التي تنتهجها الدول الغربية التي ترغب في تحويل أوكرانيا إلى تهديد خطير للروس".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار كبير الدبلوماسيين الروس أيضًا إلى أنه بحث مع نظيره النيجيري لوضع في الشرق الأوسط.. مُضيفًا: "أنه في ضوء المأساة التي يشهدها قطاع غزة، فإننا نؤيد تضافر الجهود الدولية لتحقيق أسرع وقف لإطلاق النار وتوفير الظروف اللازمة لتقديم المساعدات الإنسانية وغيرها من المساعدات لجميع المحتاجين، ونؤيد عدم تأخير وقف إطلاق النار".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2