نواب ديمقراطيون: اجتياح إسرائيل لـ رفح ينتهك قواعد تقديم المساعدات العسكرية الأمريكية

نواب ديمقراطيون: اجتياح إسرائيل لـ رفح ينتهك قواعد تقديم المساعدات العسكرية الأمريكيةصورة تعبيرية

عرب وعالم6-3-2024 | 20:53

ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكى أن مجموعة من النواب الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الأمريكى توجهوا برسالة للرئيس جو بايدن أعربوا فيها عن مخاوفهم من اجتياح الجيش الإسرائيلى لمدينة رفح .

وأوضح النواب فى رسالتهم وفقا "لأكسيوس" أن الاجتياح الإسرائيلى لـ رفح سينتهك الأسس والقواعد التى تم سنها بخصوص تقديم المساعدات العسكرية الأمريكية.

ولفت الموقع إلى أن الاجتياح الإسرائيلى ل رفح سيضع ضغوطا جديدة على إدارة بايدن للنظر فى تعليق المساعدات ل إسرائيل إذا ما أقدمت تل أبيب على هذه الخطوة.

واستشهد النواب فى رسالتهم بالمذكرة التى وقعها بايدن الشهر الماضى والتى تطالب أى دولة تتلقى المساعدات الأمريكية بتقديم ضمانات مكتوبة وموثوقة بأنها ستلتزم بالقانون الدولى، مبينين أن اجتياح رفح من المرجح أن يتعارض مع المذكرة فى ظل غياب خطة إسرائيلية ذات مصداقية لحماية المدنيين فى قطاع غزة .

وحث النواب بايدن على استخدام كل أداة ممكنة لضمان محاسبة جميع المستفيدين من المساعدات الأمريكية على تنفيذهم للاتزامات المطالب بها فى المذكرة، مشددين على أن هذا الغزو المرتقب سيتسبب بتفاقم الكارثة الإنسانية فى القطاع.

وأغرقت الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر قطاع غزة فى أزمة إنسانية حادة ولا سيما شماله الذى يصعب الوصول إليه وحيث بلغ الجوع "مستويات كارثية" بحسب برنامج الأغذية العالمى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2