مصر تستضيف البطولة الأكبر للبرمجيات في العالم بالأقصر أبريل المقبل

مصر تستضيف البطولة الأكبر للبرمجيات في العالم بالأقصر أبريل المقبلالبطولة الدولية للبرمجة

أكد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيري، اليوم الأربعاء، أن البطولة الدولية للبرمجة المسابقة فرصة هامة لتطوير وتعزيز قدرات الطلاب في مجال البرمجة بما يسهم في دعم مفهوم بناء الإنسان من خلال التنافس مع أفضل العقول في العالم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للكشف عن تفاصيل استضافة مصر للبطولة، خلال الفترة من 14 - 19 أبريل القادم بمحافظة الأقصر.

وأعرب نائب المحافظ عن اعتزازه باستضافة الأقصر الحدث الأكبر في مجال البرمجيات في العالم، حيث ثمن الجهود التي بذلتها الأكاديمية من أجل تنظيم هذا الحدث الضخم.

من جانبها، أشارت مدير معهد تكنولوجيا المعلومات الدكتورة هبة صالح، إلى حرص وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، على متابعة كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمسابقة الدولية.

وشددت هبة صالح، على أهمية العمل لبناء الكوادر البشرية والاستثمار في العقل البشري من خلال تأهيل الفكر الخلاق والعمل الابتكاري والتوسع وفي قاعدة المتدربين، قائلة: "إن ما نشهده اليوم يستحق الإشادة وتسليط الضوء وهو دليل على الرغبة والإصرار من أجل زرع بذور بناء الإنسان المتطور الذي يحتاجه المستقبل".

وأكدت أن المسابقة فرصة هامة لتطوير وتعزيز قدرات الطلاب في مجال البرمجة بما يسهم في دعم مفهوم بناء الإنسان من خلال التنافس مع أفضل العقول في العالم.

وشهدت وقائع المؤتمر الصحفي حضور نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيري ومدير المعهد القومي للعلوم والتكنولوجيا الدكتورة هبة صالح نائبًا عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي حسين، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، نائب رئيس الأكاديمية الدكتور يسري الجمل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2