الاتحاد الدولي للتنس يؤكد مشاركة لاعبي روسيا في الأولمبياد كمحايدين

الاتحاد الدولي للتنس يؤكد مشاركة لاعبي روسيا في الأولمبياد كمحايدينالاتحاد الدولي للتنس يؤكد مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء في الأولمبياد كمحايدين

رياضة7-3-2024 | 01:38

أكد الاتحاد الدولي للتنس يوم الأربعاء السماح بمشاركة لاعبي روسيا و روسيا البيضاء في الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس كمحايدين.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إنه سيسمح للاعبي روسيا و روسيا البيضاء بالمنافسة كأفراد ومحايدين إذا استوفوا شروط الاختيار والأهلية إضافة إلى الالتزام بلوائح اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف الاتحاد الدولي للتنس في بيان "قرار الاتحاد يتماشى مع غالبية الاتحادات الدولية فيما يتعلق بالمنافسة الفردية والرياضيين المشاركين في ألعاب باريس 2024 هذا الصيف".

وتم منع الرياضيين من روسيا و روسيا البيضاء من التنافس دوليا بعد الغزو الروسي ل أوكرانيا في 2022، والذي تُستخدم فيه روسيا البيضاء نقطة انطلاق.

لكن في مارس من العام الماضي، أوصت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية الدولية بالسماح للمتنافسين من روسيا و روسيا البيضاء بالعودة.

وسيتنافس الرياضيون المحايدون دون أعلام أو شعارات أو نشيد وطني. فيما لن يتم السماح للرياضيين الداعمين للحرب في أوكرانيا أو المتعاقدين مع الجيش في روسيا أو روسيا البيضاء بالمشاركة.

ويتنافس لاعبو ولاعبات التنس من روسيا و روسيا البيضاء بالفعل في البطولات كمحايدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2