"الدفاع الأمريكية": نقدر دور سلطنة عمان في تعزيز شرق أوسط أكثر أمانا

"الدفاع الأمريكية": نقدر دور سلطنة عمان في تعزيز شرق أوسط أكثر أماناوزارة الدفاع الأمريكية

عرب وعالم7-3-2024 | 10:35

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، تقدير الإدارة الأمريكية وامتنانها لشراكة سلطنة عمان المستمرة ودورها القيادي في تعزيز منطقة شرق أوسط أكثر ازدهارًا واستقرارًا وأمانًا.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الوزارة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، خلال اجتماع اللجنة العسكرية الأمريكية العمانية المشتركة في العاصمة (مسقط).

حيث ترأس نائب مساعد وزير الدفاع ب الولايات المتحدة الأمريكية لشئون الشرق الأوسط دانيال شابيرو الوفد الأمريكي، فيما ترأس الأمين العام بوزارة الدفاع محمد بن ناصر الزعابي وفد سلطنة عمان .

واتفق الجانبان، خلال الاجتماع، على أهمية تعزيز الشراكة الدفاعية والأمنية بين الولايات المتحدة و سلطنة عمان من خلال التدريبات المشتركة والتمارين والعمل معا لتوسيع التعاون الإقليمي لمعالجة التهديدات المشتركة.. وناقشا مجموعة واسعة من التحديات الأمنية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك التهديدات الأمنية البحرية والحدودية بالإضافة إلى أهمية ردع التهديدات من أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى لاستغلال التوترات في المنطقة.

وخلال الاجتماع.. اطلع المشاركون الأمريكيون على تطورات الحرب بين إسرائيل وغزة، وتم استعراض الجهود، التي تقودها الولايات المتحدة لاستعادة الأمن للسفن التجارية والبحرية في البحر الأحمر وتعاون الولايات المتحدة مع نظرائهم العمانيين، حول سبل تنمية الشراكة الدفاعية على مدى السنوات المقبلة، بما في ذلك من خلال تعزيز مبادرات أمن الحدود والتوعية بالمجال البحري.

وبحسب البيان، تضمنت اللجنة العسكرية المشتركة جلسات حول التعاون الدفاعي والعمليات والاتفاقيات العسكرية والمبادرات الاستراتيجية.

وتعد اللجنة العسكرية المشتركة المنتدى الثنائي الرئيسي لكبار المسئولين الحكوميين والدفاعيين الأمريكيين العمانيين؛ لمناقشة التعاون الدفاعي والعسكري المستمر؛ لتعزيز العلاقات الدفاعية الأمريكية العمانية.

أضف تعليق