رئيس الوزراء يوجه بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار

رئيس الوزراء يوجه بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعاررئيس الوزراء

مصر7-3-2024 | 12:57

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "كل همنا أن يكون لدينا التوازن وتحقيقه وعلى مدى شهور بسيطة تكون الموارد الدولارية تكفي المصروفات التي على الدولة".

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عقده بميناء الإسكندرية، حديثه للمواطن المصري، قائلا: ""عارفين أن تلك الأزمة كانت صعبة علينا كلنا وأوجه كل التحية للمواطن المصري اللي تحمل أعباء غير مسبوقة بالفترة السابقة.. ومش معني الخطوات اللي أخدانا امبارح أن كل حاجة أتحلت بكرا.. لا تجاوز هذا الموضوع سيشعر به المواطن تدريجيا، من أهمها اتخاذ المسار النزولي للسلع.. بينما الخروج الكامل من الأزمة والتعافي سيأخذ وقتا وكل الخبراء الاقتصاديين أكدت أننا سنحتاج بضعة أشهر من أجل رجوع الاقتصاد المصري للوضع السليم"".

وتابع رئيس مجلس الوزراء: "" السلع التي كان بها نقص سيتم تدبيرها ونتيحها للمواطن المصري على رأسها السكر، لافتا إلى أنه سيتم استيراد مليون طن من السكر، والبدر فورا فى استيراد أول 300 ألف منهم وتوفير تلك الكميات من منتج السكر فى السوق المصري" ".

ووصل اليوم الخميس، رئيس الوزراء، إلى ميناء الإسكندرية، يرافقه وزير النقل كامل الوزير، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، للإشراف على عملية الإفراج عن البضائع وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح، حيث يتابع سير عملية الإفراجات بميناء الإسكندرية وبباقي الموانئ المصرية المختلفة، وتشمل البضائع المفرج عنها تشمل السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

يأتي قرار الإفراج عن البضائع تعبيرا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم في توفيرها السلع بالإسواق ويحقق توازن وانضباط للأسعار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2