"شؤون المرأة" تدعو للوقوف إلى جانب المرأة الفلسطينية وحمايتها من اعتداءات الاحتلال

"شؤون المرأة" تدعو للوقوف إلى جانب المرأة الفلسطينية وحمايتها من اعتداءات الاحتلالصورة تعبيرية

عرب وعالم7-3-2024 | 18:26

دعت وزارة شؤون المرأة المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقية والنسوية إلى الوقوف بجانب المرأة الفلسطينية وحمايتها من اعتداءات الاحتلال.

وطالبت في بيان صادر عنها لمناسبة يوم المرأة العالمي، اليوم الخميس، الهيئات الدولية بزيارة دولة فلسطين للاطلاع على واقع حياة المرأة.

كما دعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته في إطار الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، لوقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة، وفك الحصار المالي المفروض على الشعب الفلسطيني، كما طالبت المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية بتوفير الدواء والغذاء، وكل الاحتياجات الإنسانية الضرورية وأهمها احيتياجات النساء والأطفال.

وتابعت الوزارة: ندعو كل وسائل الإعلام إلى دعم القضية الفلسطينية العادلة ونقل الحقيقة الفلسطينية التي يحاول الاحتلال الإسرئيلي طمسها وتشويهها باستهداف الصحفيين وعائلاتهم، ونطالب الصليب الأحمر بمتابعة أوضاع المعتقلين عموماً والمعتقلات بشكل خاص، للوقوف على أوضاعهن والحد من الانتهاكات بحقهن.

وأشارت إلى أن 63 امرأة يُستشهدن يومياً في قطاع غزة ، منهن 37 أماً، ما يدمر حياة أسر بأكملها، ويقلص حماية أطفالهن، بالإضافة إلى أكثر من 60 ألف امرأة حامل معرضات للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، وازدياد حالات الإجهاض بنسبة 300%، كما أن هناك 17 ألف طفل يعيشون دون والديهم أو أحدهما.

أضف تعليق