سوريا و"الأغذية العالمي" يبحثان تعزيز دور البرنامج في دعم السوريين

سوريا و"الأغذية العالمي" يبحثان تعزيز دور البرنامج في دعم السورييننائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام صباغ

عرب وعالم7-3-2024 | 19:43

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام صباغ، اليوم في دمشق، مع وفد من برنامج الأغذية العالمي برئاسة رانية إبراهيم دقش، مساعدة المديرة التنفيذية للبرنامج لتعزيز دور البرنامج في دعم السوريين.

وأعرب صباغ - خلال اللقاء، وفقًا لوكالة الأنباء السورية (سانا) - عن تقديره لأهمية عمل البرنامج في الحفاظ على الأمن الغذائي العالمي، والدور الذي يقوم به في سوريا، وخاصة لجهة تقديم المساعدات الغذائية للسوريين، مع التأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودورها في إعادة تأهيل البنية التحتية، وتيسير عودة المهجرين السوريين.

وشدد على ضرورة عدم تسييس العمل الإنساني، وعلى أن تظل سوريا ضمن قائمة أولويات البرنامج، ومساهمته في دعم صمود السوريين، والبحث عن مانحين جدد لسد النقص الحاصل في التمويل، وخاصة في ضوء استمرار فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب على الشعب السوري والتي أدت إلى تداعيات كارثية، وأعاقت بشكل مباشر عمل المنظمات الأممية في سوريا.

من جهتها، عرضت "دقش" الجهود التي يبذلها البرنامج لمعالجة الأزمة المالية الناجمة عن تراجع مستوى التمويل العالمي، والذي باتت تعاني منه معظم وكالات وبرامج الأمم المتحدة، مؤكدة التزام البرنامج بالاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري وتعزيزها وفق خطة واضحة تستند إلى عملية تحديد الحاجات والأولويات وفق التحليل والمسح الذي يجريه البرنامج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2