مقاتلات أمريكية وبريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي في اليمن

مقاتلات أمريكية وبريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي في اليمنصورة تعبيرية

عرب وعالم7-3-2024 | 22:31

شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية، اليوم الخميس، غارة على مطار الحديدة الدولى، كما استهدفت موقعا لجماعة "أنصار الله" اليمنية فى منطقة الجبانة شمال غربى مدينة الحديدة.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة لـ"أنصار الله"، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا موقعاً لجماعة "أنصار الله" فى منطقة الجبانة شمال غربى مدينة الحديدة.

وأضافت أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت أيضا مطار الحديدة الدولى.

وكان زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثى، قد كشف اليوم الخميس، أن الجماعة نفذت 96 عملية استهدفت فيها 61 سفينة، دعما للفلسطينيين منذ معركة طوفان الأقصى فى السابع من أكتوبر.

وقال الحوثى فى كلمة تلفزيونية إنه تم إطلاق 403 صواريخ وطائرات مسيرة فى تلك العمليات، مضيفا أن الأسبوع الحالى وحده شهد ثمانى هجمات استهدفت فيها سبع سفن واستخدم فيها 19 صاروخا وطائرة مسيرة.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة "أنصار الله " اليمنية استهداف سفنًا تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة فى قطاع غزة.

وفى المقابل، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع لـ"أنصار الله" (الحوثيين) بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2