سلوى خطاب: تكريم قرينة الرئيس لى " مفاجأة كبيرة وسعيدة "

سلوى خطاب: تكريم قرينة الرئيس لى " مفاجأة كبيرة وسعيدة " سلوى خطاب: تكريم قرينة الرئيس لى مفاجأة كبيرة وسعيدة

ثقافة وفنون8-3-2024 | 00:41

شهدت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية فعاليات احتفالية " المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"،وكرمت عددًا من السيدات الملهمات والمتفوقات فى مختلف المجالات، كما كرمت عددًا من الحائزات على المراكز الأولى فى الألعاب الرياضية، كما كرمت عددا من السيدات الناجحات في عدد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والفنية والإعلامية ،ومن أبرز المكرمات المخرجة كاملة أبوذكرى، الإعلامية الكبيرة فريدة الزمر، الفنانة سلوى خطاب.

وعن التكريم وسعادتها به قالت الفنانة سلوى خطاب إنها سعيدة جدًا بتكريمها من قِبل السيدة انتصار السيسى، حيث عبّرت خطاب عن سعادتها بالتكريم قائلة ، " أهمية هذا التكريم تزداد بمجيئه من السيدة انتصار السيسى، التى رأيتها شخصية مصرية أصيلة
ووصفته بأنه "مفاجأة كبيرة وسعيدة" بالنسبة لها. وأضافت خطاب ، من الأمور التى أسعدتنى بشكل غير طبيعى أن السيدة انتصار السيسى قالت لى: (أنتِ شخصية كوميدية بتضحكينا، وكلنا بنحبك).
ويذكر الفنانة سلوى خطاب هى ممثلة مصرية، اسمها بالكامل (سلوى محمد مرسي خطاب)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1959، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1978. بدأت مسيرتها الفنية بعد ترشيح المخرج هنري بركات لها للمشاركة في فيلم (عشاق تحت العشرين)، لكن نقلتها الكبرى جاءت مع مشاركتها في مسلسل (هند والدكتور نعمان)، ومنذ ذلك الوقت، عملت سلوى خطاب بين السينما والتليفزيون، ومن اعمالها السينمائية: (شوادر، دسوقي أفندي في المصيف، عفاريت الأسفلت، الساحر)، ومن اعمالها التليفزيونية: (رأفت الهجان، الضوء الشارد، حديث الصباح والمساء، نيران صديقة)، وتألقت خطاب في السنوات الأخيرة بأعمالها الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيرا ،وخاصة دورها في مسلسل " نيللي وشريهان "
الذي تميز بالطابع الكوميدي وحقق نجاحا منقطع النظير.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2