ناقد رياضي: مباراة الأهلي والزمالك من أهم 10 ديربيات في العالم

ناقد رياضي: مباراة الأهلي والزمالك من أهم 10 ديربيات في العالم الناقد الرياضي عثمان إبراهيم

TV8-3-2024 | 13:50

قال الناقد الرياضي عثمان إبراهيم، إن حالة كبيرة من الترقب والحماس والشغف في مصر بسبب مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وأضاف إبراهيم، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: « مباراة الأهلي والزمالك هي الديربي الأقدم والأشهر في الوطن العربي والشرق الأوسط، كما أن شعبية الفريقين تتخطى الحدود المصرية وتصل إلى الدول العربية والدول الأفريقية، وهو من أشهر 10 ديربيات في العالم».

وتابع، أن مباراة اليوم سيكون لها زخم جديد، إذ يُقام نهائي كأس مصر لأول مرة في التاريخ خارج الحدود المصرية، تحديدا بالمملكة العربية السعودية التي تشهد طفرة رياضية كبيرة جدا، خاصة على صعيد كرة القدم.

وأوضح، أن ملعب الأول بارك هو الملعب الذي يستضيف مباراة فريق النصر السعودي الذي يلعب في صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وواصل، أن كلا من الأهلي والزمالك يغيب عن صفوفه 9 غيابات، لكن غيابات الأهلي بسبب الإصابات أكثر من الزمالك، إذ يغيب عن الأهلي 6 لاعبين بسبب الإصابات مقابل 3 إصابات فقط في صفوف الزمالك.

وأشار، إلى أن الأهلي يغيب عن صفوفه محمد الشناوي أفضل حارس في مصر، وياسر إبراهيم الذي يقدم أداءً جيدا منذ بداية الموسم، والمحترف المالي أليو ديانح الذي يقدم أداءً كبيرا في الديربيات، والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، أما الزمالك، يغيب عنه للإصابة محمود الونش ومحمد عبد الشافي والسنغالي إبراهيما نادي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2