بروكسل: مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي يزور معبر كرم أبو سالم‎

بروكسل: مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي يزور معبر كرم أبو سالم‎معبر كرم أبو سالم

عرب وعالم8-3-2024 | 14:42

زار مفوض إدارة الأزمات ب الاتحاد الأوروبي يانيز ليناريتشيتش معبر كرم أبو سالم الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة المحاصر، مؤكدا أهمية السماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن عبر جميع نقاط العبور، مع فتح نقاط إضافية، بما في ذلك إلى شمال غزة.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي تعليقا على زيارة ليناريتشيتش الحالية إلى إسرائيل، أنها تعاقدت الآن على 81 مليون يورو من إجمالي مخصصات المساعدات الإنسانية البالغة 125 مليون يورو، لصرفها للمنظمات الإنسانية الشريكة.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي نظم حتى الآن 41 رحلة جوية لتوصيل أكثر من 1800 طن من المساعدات للفلسطينيين عبر مصر .

يأتي ذلك في الوقت الذي يزور فيه ليناريتشيتش إسرائيل اليوم ليختتم زيارته إلى الشرق الأوسط، بعد زيارته للضفة الغربية والأردن أمس. وتهدف الزيارة إلى التأكيد مجددا على التزام الاتحاد الأوروبي بحشد كافة الوسائل الممكنة لتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحتاجين.. حسب البيان.

وفي إسرائيل، التقى المفوض بمسئولين بارزين في وزارة الخارجية الإسرائيلية وجدد دعوة الاتحاد الأوروبي الواضحة لحماية المدنيين والوصول الآمن دون عوائق للمساعدات الإنسانية إلى غزة وعبرها مع التأكيد مجددا على طلب الاتحاد الأوروبي بالإفراج عن جميع المحتجزين لدى حماس، كما التقى بشركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني على الأرض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2