وفاة 3 أطفال في مستشفى الشفاء بغزة بسبب سوء التغذية

وفاة 3 أطفال في مستشفى الشفاء بغزة بسبب سوء التغذيةوفاة 3 أطفال في مستشفى الشفاء بغزة بسبب سوء التغذية

عرب وعالم9-3-2024 | 02:53

قالت مصادر طبية في "حماس" إن 3 أطفال توفوا في مجمع الشفاء الطبي بغزة وذلك نتيجة ل سوء التغذية والجفاف.

وأضافت المصادر أن حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف ارتفعت إلى 23 في غزة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية الإثنين من أن أطفالا يموتون جوعا في مستشفيين شمال قطاع غزة، زارتهما بعثتها في نهاية الأسبوع، راصدة نقصا حادا في الأغذية والوقود والأدوية.


وقال المدير العام ل منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن الزيارتين اللتين أجرتهما الوكالة في نهاية الأسبوع إلى مستشفيي العودة وكمال عدوان "كانتا الأوليين منذ أكتوبر 2023، على الرغم من جهودنا للوصول بشكل أكثر انتظاما إلى شمال غزة".

ولفت تيدروس في منشور على منصة "إكس"، إلى أن الصورة "قاتمة" مشيرا إلى أن "الوضع في مستشفى العودة مروّع، نظرا إلى تدمير أحد الأبنية".

وأوضح أن مستشفى كمال عدوان، الوحيد الذي يضم قسما للأطفال في شمال غزة، يغصّ بالمرضى، مشيرا إلى أن "الشح في الأغذية أدى إلى وفاة عشرة أطفال"، وفقما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

والأسبوع الماضي، حذّرت الأمم المتحدة من أن المجاعة في غزة أصبحت "شبه حتمية" بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

وإضافة إلى النقص الحاد في الأغذية في المستشفيين، حذّر تيدروس من أن انقطاع الكهرباء "يشكل خطرا جديا على رعاية المرضى، لا سيما في أقسام حساسة على غرار وحدتي العناية المركزة وحديثي الولادة".

أضف تعليق