صور .. انطلاق المؤتمر السابع لمكتبات مصر بمطروح لتأكد على أهمية المكتبة فى إرساء الثقافة

صور .. انطلاق المؤتمر السابع لمكتبات مصر بمطروح لتأكد على أهمية المكتبة فى إرساء الثقافةصور .. انطلاق المؤتمر السابع لمكتبات مصر بمطروح لتأكد على أهمية المكتبة فى إرساء الثقافة

مصر21-10-2018 | 14:25

كتبت: نشوى مصطفى

عقد المؤتمر الدوري السابع لمكتبات مصر العامة، صباح اليوم الأحد بمكتبة مصر العام بمطروح ، بحضور اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح والسفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة ، والمهندس تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد إسماعيل رئيس جامعة مطروح، وسحر صابر مدير مكتبة مصر العام بمطروح ، ورؤساء مكتبات مصر العامة.

 أكد السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة على أن  مؤتمرات مكتبات مصر العامة تأتى فى إطار تفعيل أسس التنمية المستدامه وتعزيز دورها مع تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام ببناء الإنسان المصرى خاصة التعليم والصحة مع أهمية الشق الثقافى وتنمية الوعى.

 بينما أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح خلال كلمته على دور المكتبات المؤثر فى تغيير المجتمعات وتنميتها، بما تمثله كجزءً أساسى في تنمية الوعى والتفكير بعيداً عن الجهل أو الفكر المتطرف مع أهمية المكتبة فى تنمية وعي وفكر الإنسان بالتوازي مع مؤسسات المجتمع الأخرى كالمدرسة والجامعة والمسجد والكنيسة .

وأضاف محافظ مطروح أن المحافظة تولى إهتمام كبير بالحركة الثقافية وتقديم كافة الدعم ، خاصة مع ما تزخر به مطروح من إمكانيات وموروثات ثقافية والحفاظ عليها  خاصة في الصحراء ، بالإضافة إلى حركة التعمير الجديدة ،مع إهتمام الدولة بهذه المحافظة الواعدة، لافتاً إلى التطلع  لمزيد من الدعم الثقافي خاصة مع إنشاء جامعة مطروح الجديدة ..ومدى الحاجة إلى صُروح ومنابع ثقافية جديدة تواكب الحركة العلمية والتنموية على أرض مطروح  ،مقدماً الشكر  للقائمين على مكتبة مصر العامة بمطروح والجهود المبذولة للإرتقاء بها والجفاظ عليها .

 وفى نهاية المؤتمر تم تبادل الدروع تقديراً لدور محافظة مطروح فى دعم دور المكتبات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2