محافظ الغربية يشهد نهائي بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

محافظ الغربية يشهد نهائي بطولة كأس العالم للخماسي الحديثجانب من الاستقبال

محافظات9-3-2024 | 22:34

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم السبت، نهائي الفردي ب بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر في الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

وقد كرم محافظ الغربية البولندي كاميل كاسبارجاك الحاصل على الميدالية البرونزية برصيد نقاط 1503 وتمكن بطل مصر الأوليمبي أحمد الجندي من الفوز بالمركز الأول برصيد نقاط 1513، فيما احتل معتز المركز الثاني 1511.

وانتقل المحافظ بعد ذلك للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من منتدى رياضيين مصر Egypt Athlete forum، “الطريق باريس 2024” تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، واللجنة الأوليمبية المصرية والسفارة الفرنسية بمصر والذي أقيم اليوم ب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد إريك شوفالييه سفير فرنسا، الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، دكتور إيهاب عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة الأمريكية، والسيد كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، مهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث.

وخلال كلمته وجه محافظ الغربية الشكر ل وزارة الشباب والرياضة على مجهوداتها التي تبذلها للارتقاء بالمنظومة الرياضية، مؤكدا على أهمية الرياضة في بناء الإنسان، مشيرا إلى أن محافظة الغربية من المحافظات المتميزة رياضيًا، حيث تضم العديد من الرياضيين الحاصلين على البطولات الدولية والعالمية في الرياضات المختلفة، كما يتواجد بها العديد من الأندية الرياضية المصرية العريقة.

كما أكد حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم وتكريم الرياضيين المتميزين بالإضافة إلى زيادة الأنشطة الرياضة بها.

وتجدر الإشارة أن المنتدى يهدف إلى دعم الرياضيين المصريين والتأكيد على أهمية دور الرياضة في مصر، وأنها لا تقتصر على كرة القدم فقط، علاوة على تقديم يد العون سواء من الدولة أو المؤسسات أو الأفراد لأبطالها، وتذليل العقبات التي تواجه أبطالنا المصريين، في طريقهم نحو حلم أولمبياد باريس 2024، إيمانا بما يقدمه هؤلاء الأبطال من إنجازات وفخر وعطاء مستمر باسم مصر في البطولات الدولية.

واختتم المنتدى بتكريم وزير الشباب والرياضة ل محافظ الغربية تقديرًا لمشاركته المتميزة في المنتدى، بالإضافة إلى تكريم كل المشاركين في المنتدى.

أضف تعليق