ضبط 12 راكبا بمطار القاهرة حاولوا تهريب هواتف وساعات ومستحضرات تجميل ومخدرات

ضبط 12 راكبا بمطار القاهرة حاولوا تهريب هواتف وساعات ومستحضرات تجميل ومخدراتمطار القاهرة

حوادث وقضايا10-3-2024 | 16:49

حررت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، 12 محضر ضبط جمركي خلال شهر فبراير وذلك في مبني الركاب رقم 2.

وذكرت الجمارك - في بيان - أنه تم تحرير خمسة محاضر ضبط جمركي في الإدارة الثانية حيث كان المحضر الأول ضد راكب مصري قادم من الإمارات حاول تهريب 462 عبوة من مستلزمات طب الأسنان والمحضر الثاني ضد راكب مصري قادم من دبي أخفى 14 هاتفا محمولا من ماركة iPhone داخل علب أحذية وسط الملابس بالحقائب.

وأضافت أن المحضر الثالث كان ضد راكب عربي قادم من دبي أيضا على الخطوط الإماراتية حاول تهريب ثلاث ساعات حريمي ورجالي ماركة رولكس بأثمان باهظة.. فيما كان المحضر الرابع ضد راكب مصري قادم من بيروت علي الخطوط اللبنانية بحوزته 36 كيلو جرام قطع متنوعة من عاج سن الفيل أفاد تقرير إدارة الحياة البرية بالحجر البيطري بالمطار بأنه مخالف ومحظور حيازته، بينما جاء المحضر الخامس ضد راكبة مصرية بحوزتها 38 كيلو جراما من نفس نوعية العاج المذكور.

ونوهت إلى أنه تم تحرير 5 محاضر ضبط جمركي في الإدارة الرابعة، حيث جاء المحضر الأول ضد راكب أجنبي من أصل مصري قادم من باريس على الخطوط الفرنسية بحوزته 4 "فيب" بها زيت الماريجوانا المخدر بوزن 156 جراما، والمحضر الثاني ضد راكب أجنبي أيضا قادم من روما على الخطوط الإيطالية بحوزته 9 عبوات بها مخدرات متنوعة فيب وسجائر وعبوات جميعها بها زيت ومخدر الماريجوانا، والمحضر الثالث ضد راكبة آسيوية حاولت تهريب 1363 عبوة مستحضرات تجميل و 18 عبوة من قطع غيار السيارات بالتسلل وسط المجموعات السياحية، والمحضر الرابع ضد راكبة عربية قادمة من بيروت على خطوط طيران الشرق الأوسط حاولت تهريب 226 عبوة مستحضرات تجميل أما المحضر الخامس ضد راكب أجنبي قادم من الدوحة على الخطوط القطرية حاول تهريب ثلاث ساعات ماركة رولكس غالية الثمن مرصعة بفصوص من الأحجار الكريمة.

من ناحية أخرى، قام رجال الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي ضد راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته 9 عبوات مخدرات متنوعة بها مخدر وسجائر بها زيت الماريجوانا ، فيما حرر رجال الإدارة الأولى محضر ضبط جمركي ضد راكب مصري قادم من باريس بحوزته 48 شريطا لعقار مدرج بجداول ال مخدرات بإجمالي 416 قرصا وكبسولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2