شعار 2024 .. عودة الغائبات و كبار المخرجين

شعار 2024 .. عودة الغائبات و كبار المخرجينمسلسلات رمضان

ثقافة وفنون10-3-2024 | 18:25

تشهد مسلسلات رمضان 2024، عودة عدد كبير من نجمات الفن بعد سنوات من الغياب، كما تشهد عودة بعض كبار المخرجين للوقوف خلف الكاميرا من جديد، ليعلنوا التحدي بين الخبرة والدماء الفنية الجديدة.. ونستعرض من خلال التقرير التالي أهم العائدات والعائدين..

ميرفت أمين
تعود الفنانة الكبيرة ميرفت أمين إلى الدراما الرمضانية ، بمشاركتها فى مسلسل «مليحة» ، وهو ينتمي إلى المسلسلات ذوات الـ 15 حلقة، ويعرض على منصة WATCHIT الإلكترونية، ويناقش القضية الفلسطينية ويبرز معاناة الشعب الفلسطيني من ممارسات العدوان الإسرائيلي الغاشم.

تدور أحداث المسلسل حول أسرة فلسطينية تعيش فى السلوم، وفتاة فلسطينية تدعى «مليحة» غادرت من فلسطين، حيث تواجه الأسرة العديد من الصعوبات خلال طريقها من العودة إلى غزة عن طريق مصر.

عفاف شعيب
تشارك الفنانة القديرة عفاف شعيب، فى ماراثون دراما رمضان 2024، وذلك بعد غياب لسنوات عن الدراما الرمضانية، وذلك من خلال دورها فى مسلسل «محارب»، الذي تجسد فيه شخصية والدة الفنان حسن الرداد.

والعمل من نوعية دراما الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه فى 30 حلقة، حول شخصية سائق ميكروباص اسمه عزيز محارب، وهو من أصل صعيدي ويهرب من الثأر، ويمر بالعديد من الأزمات خلال الأحداث، ويضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سرًا كبيرًا يغير مسار حياته.

ياسمين صبري
تعود الفنانة الجميلة ياسمين صبري للشاشة الصغيرة بدور فتاة شعبية من خلال مسلسل رحيل ، وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه فى إطار شعبي.

وشاركت ياسمين خلال موسم إجازة صيف عام 2023 فى فيلم «البعبع» مع أمير كرارة، كما شاركت أيضا فى فيلم «أبو نسب» مع محمد إمام، الذي لا يزال يعرض فى السينمات بمصر والدول العربية منذ طرحه فى ديسمبر من العام الماضي.

داليا البحيري
كما يشهد مسلسل «بدون مقابل»، عودة الفنانة داليا البحيري للمنافسة الدرامية بعد مشاركتها الفنان المصري عادل إمام فى آخر إطلالته التليفزيونية عبر مسلسل «فالنتينو»، الذي عرض عام 2020، بالإضافة لمشاركتها ضيفة شرف فى مسلسل «فارس بلا جواز» مع الفنان مصطفى قمر عام 2021.

وبررت "داليا" هذا الغياب الطويل، بحرصها على الحفاظ على مستوى الأعمال الفنية التي تقدمها للجمهور، خاصة أنها قدمت أعمالا فنية حظيت بجماهيرية كبيرة.

وأضافت أنه «لا يهمها التواجد بكثافة على الشاشة بقدر مشاركتها فى أعمال مميزة أو مختلفة، فالجمهور يعرف اختياراتها ويثق فيها جيدا».

حلا شيحة
تعود الفنانة حلا شيحة بعد غياب، من خلال مسلسل إمبراطورية ميم مع الفنان خالد النبوي ، والمأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس ومن إخراج محمد سلامة.

وكانت حلا قد لفتت الأنظار بعد طلاقها من زوجها الكندي المسلم يوسف هاريسون، بعد زواج دام لمدة 12 عاما وارتدائها النقاب، وعودتها للفن وظهورها فى مسلسل «زلزال»، مع الفنان محمد رمضان 2019، ومسلسل «خيانة عهد» مع يسرا 2020، لتعلن مرة أخرى ابتعادها عن الوسط الفني، والتبرؤ من مشاركتها فى فيلم «مش أنا» مع الفنان تامر حسني، الذي قدمته عام 2021، بعد زواجها من الداعية والمنتج المصري معز مسعود.

ميرنا وليد
كما تعود الفنانة ميرنا وليد للمنافسة دراميا من خلال مسلسل «تعويذة رشيدة» بعد غياب درامي دام 5 سنوات منذ ظهورها فى مسلسل «قيد عائلي» عام 2019.

وأكدت أن سبب غيابها يعود لضعف مستوى الأعمال الدرامية، التي تعرض عليها خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن حساباتها الفنية مختلفة بشكل عام ويحكمها النص الدرامي، الذي يقدمها بشكل جديد، وهذا هو سبب فرحتها بمسلسل "تعويذة رشيدة"، الذي تجسد من خلاله دور مختلف تماما عما تعود الجمهور أن يشاهدها فيه من أدوار.

عودة الكبار
يشهد موسم دراما رمضان 2024، عودة عدد من كبار المخرجين أصحاب الأعمال الدرامية الخالدة والتاريخ الحافل بالإنجازات والنجاحات، ومن أبرزهم المخرج القدير مجدي أبو عميرة، الذي يعود للدراما الرمضانية بعد 7 أعوام من الغياب من خلال مسلسل جديد يقوم ببطولته الفنان الكبير يحيى الفخراني، والمبتعد هو الآخرعن ماراثون الدراما فى رمضان لعامين متتاليين.

والمسلسل الجديد بعنوان "عتبات البهجة"، وهو مأخوذ عن رواية إبراهيم عبد المجيد، التي تحمل نفس الاسم، سيناريو وحوار ورشة كتابة، وتدور أحداثه فى 15 حلقة، يلعب فيه الفخراني دور "بهجت الأنصاري"، وهو رجل ستيني يعمل على تقديم محتوى على قناة "يوتيوب" يرغب من خلاله نشر البهجة على الجميع.

بدون مقابل
و يشهد الماراثون الرمضاني الجديد عودة المخرج المتميز جمال عبد الحميد، صاحب روائع " ريا وسكينة"، "أرابيسك"، "زيزينيا 1،2" و"حلم الجنوبي"، الذي يعود بعد غياب 10 سنوات بمسلسل "بدون مقابل"، الذي يشهد إعادة اكتشاف لموهبة الفنان هاني رمزي، الذي تخلى عن الكوميديا فى هذا العمل، ليلعب دور ضابط شرطة متقاعد بعد إصابته بمرض نادر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2