سنتان حبس لحارسة القبور وشقيقها فى جنحة.. تقطيع جثث الموتى والإتجار فيها

سنتان حبس لحارسة القبور وشقيقها فى جنحة.. تقطيع جثث الموتى والإتجار فيهاسنتان حبس لحارسة القبور وشقيقها فى جنحة.. تقطيع جثث الموتى والإتجار فيها

* عاجل21-10-2018 | 16:29

كتب: محمد أحمد

الحبس عامين وكفالة ألفى جنيه لحارسة مقابر الصدقة بالسيدة زينب، (فوزية . م - 30 سنة)، وشقيقها نجار المسلح (صابر.م - 35 سنة)، وذلك لاتهامهما بانتهاك حرمة المقابر ونبشها، هذا ما قضت به محكمة جنح السيدة زينب، - اليوم الأحد - برئاسة المستشار أسامة عبد الرحمن

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين فى القضية التى أثارت الرأى العام وخاصة سكان حى السيدة زينب، تهمة انتهاك حرمة القبور والنبش في جثث الموتى، وقررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول النشاط الإجرامى للمتهمين لبيان وجود وقائع سابقة من عدمه.

وتم إثارة القضية بعد أن تلقى قسم السيدة زينب بلاغا عن إتجار المتهمين وهم من سكان المقابر وحراسها، فى جثماين الموتى من خلال بيعها لطلاب كلية الطب.

واثبتت التحريات وقائع مثيرة تجرى فيها انتهاك جثامين الموتى، وفيها أن المتهمة تدخل إلى القبر عقب دفن المتوفى، وتقطع جثته إلى أجزاء، ثم تبيعها إلى طلاب الطب بمعاونة شقيقها، وألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وفى حوزتهم 3 جماجم قبل بيعها، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية أخطرت النيابة العامة التى أمرت بعد التحقيقات بإحالة المتهمين للمحاكمة، وأصدرت محكمة جنح السيدة زينب حكمها المتقدم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2