العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات غذائية إلى سكان غزة والقدس

العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات غذائية إلى سكان غزة والقدسالعاهل المغربي الملك محمد السادس

عرب وعالم12-3-2024 | 19:16

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لإطلاق عملية إنسانية؛ لتوجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، للسكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

وأفاد بيان لوزارة الشؤن الخارجية المغربية بأن هذه المساعدة، التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، تأتي للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لاسيما الفئات الأكثر هشاشة.

وأشار البيان إلى أن المساعدة - التي أمر بها الملك محمد السادس لسكان غزة - تتكون من أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية، التي سيتم تقديمها خاصة من خلال مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وتكفل العاهل المغربي، من ماله الخاص، بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لاسيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.
وأوضح البيان أن المغرب - منذ اندلاع العمليات المسلحة - من أكثر من 5 أشهر، يعد أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

من جهة أخرى، أصدر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لوكالة بيت مال القدس، لتقديم مساعدة غذائية لسكان هذه المدينة المقدسة، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا للفلسطينيين بالمدينة. وتشمل المساعدة، أيضا، إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.

وأكد البيان أن هذه العملية الإنسانية الكبرى للسكان الفلسطينيين؛ تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بالقضية الفلسطينية.

أضف تعليق