البرلمان الفرنسى يؤيد بأغلبية كبيرة الاتفاقية الأمنية الثنائية مع أوكرانيا

البرلمان الفرنسى يؤيد بأغلبية كبيرة الاتفاقية الأمنية الثنائية مع أوكرانياالبرلمان الفرنسى يؤيد بأغلبية كبيرة الاتفاقية الأمنية الثنائية مع أوكرانيا

عرب وعالم13-3-2024 | 02:16

أيد البرلمان الفرنسى مساء يوم الثلاثاء بأغلبية كبيرة على الاتفاقية الأمنية الموقعة مع أوكرانيا خلال تصويت غير ملزم.

وأعلنت رئيسة الجمعية الوطنية فى فرنسا يائيل برون بيفيه أن "العدد الإجمالى للنواب هو 572، والعدد الإجمالى للمصوتين 471، والأغلبية المطلقة 236، وقد وافق النواب على الاتفاقية، بأغلبية 372 صوتا مقابل 99 صوتا ضده، فيما امتنع 101 نائبا عن التصويت".

ووقعت فرنسا و أوكرانيا فى الـ16 من فبراير 2024 اتفاقية حول الضمانات الأمنية لكييف تشمل تقديم ما قيمته 3 مليارات يورو مساعدات لكييف.

وناقش أعضاء البرلمان استراتيجية المساعدات الفرنسية ل أوكرانيا وصوتوا، بطريقة غير ملزمة، على الاتفاقية الأمنية الثنائية الموقعة مع كييف.

وبينما امتنع نواب حزب التجمع الوطنى البالغ عددهم 88 نائبا عن التصويت، انتقد بعض النواب بشكل خاص تصريحات الرئيس ماكرون الأخيرة المثيرة للجدل.

ومن المقرر أن يتم مناقشة الاتفاقية فى مجلس الشيوخ الفرنسى الغرفة العليا فى البرلمان اليوم الأربعاء.

وأثيرت نهاية الشهر الماضى مسألة إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى أوكرانيا من قبل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فيما حذرت المعارضة الفرنسية ماكرون من تجاوز الخطوط الحمراء والتورط فى صراع مع روسيا.

كما أكد زعيم حزب الوطنيين الفرنسيين فلوريان فيليبو، أن ماكرون الذى يعد بتزويد أوكرانيا بإمدادات جديدة من الأسلحة مستعد لتفكيك وتحطيم جيشه بالكامل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2