براهيم دياز يمثل منتخب المغرب بموافقة الفيفا

براهيم دياز يمثل منتخب المغرب بموافقة الفيفاإبراهيم دياز

رياضة13-3-2024 | 14:46

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تغيير الجنسية الرياضية للاعب إ براهيم دياز ، نجم ريال مدريد الإسباني، الذي اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي خلال المباريات الدولية المقبلة.

وأكدت صحيفة ماركا، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وافق على تغيير الجنسية الرياضية لـ إ براهيم دياز ، مما يعني أنه بإمكان اللاعب المشاركة مع منتخب المغرب ، خلال المباراتين الوديتين ضد أنجولا وموريتانيا في مارس الجاري.

وأوضح موقع le360 سبور المغربي أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، توصل بقرار الاتحاد الدولي بشأن تغيير الجنسية الرياضية للاعب دياز.

ولم يلعب لاعب وسط ريال مدريد سوى مباراة واحدة مع فريق المنتخب الإسباني، وكانت ودية، أمام ليتوانيا عام 2021، وهو ما لا يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية.

ومن المقرر أن يوجه المدرب الوطني وليد االركراكي، الدعوة للنجم إ براهيم دياز للمشاركة في المباراتين الوديتين المقبلتين أمام أنجولا يوم 22 مارس وموريتانيا يوم 26 على ملعب أكادير.

ويحمل دياز، الجنسيتين الإسبانية والمغربية، ولكنه اختار اللعب مع أسود الأطلس.

وأوضحت ماركا أسباب تفضيل إ براهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب، حيث إن دياز استاء من معاملة الاتحاد الإسباني معه خصوصاً بعد تألقه في الفترة الأخيرة رفقة ريال مدريد ، حيث لم يتواصل معه أي مسؤول من الاتحاد على عكس ما حدث مع لامين يامال لاعب برشلونة الذى ينحدر من أصول مغربية أيضًا ، والذي قال عنه لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ، أنه مستقبل الماتادور وأنه لاعب لا يمكن الاستغناء عنه.

وتابعت ماركا، وبسبب ازدواجية التعامل، من قِبل مسؤولي الكرة الإسبانية، قرر دياز تمثيل منتخب المغرب، خصوصاً بعد الأداء المشرف لأسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة 2022 التي استضافتها قطر.

وقالت الصحيفة الاسبانية أن مسؤولي الاتحاد المغربي ، كانوا أكثر رغبة وجدية في استقطاب اللاعب، عكس الاتحاد الإسباني الذي تجاهل اللاعب تمامًا.

ومن المنتظر أن يستدعي المنتخب المغربي، إ براهيم دياز لصفوفه، خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري.

أضف تعليق