قنا .. توزيع لحوم خلال شهر رمضان علي 22500 أسرة

قنا .. توزيع لحوم خلال شهر رمضان علي 22500 أسرةجانب من توزيع اللحوم

محافظات13-3-2024 | 14:50

أعلنت جمعية الأورمان ، عن توزيع 45 ألف كيلو لحوم علي 22 ألف و500 أسرة من أهالي وأسر محافظة قنا الأكثر احتياجاً، حيث يتم التوزيع تزامناً مع شهر رمضان المعظم، وذلك لتخفيف الأعباء المادية علي هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

وأكد حسن عثمان، وكيل وزراة التضامن الاجتماعي بقنا، علي الدور الوطني والإنساني الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التكافل الإجتماعي خلال هذا الشهر الكريم سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلي المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوي معيشة الموطنين.

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية خصصت 45 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المعظم علي الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل، والمرضي، ومحدودي الدخل، و ذوي الهمم من أبناء محافظة قنا.

وأوضح شعبان، أن عملية توزيع اللحوم تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية علي مستوي الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقري ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً علي حقوقهم، مشيرًا إلي أن عملية التوزيع سوف تشمل قري مراكز محافظة قنا وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة.

وأضاف أن جمعية الأورمان واحدة من اهم الجمعيات الخيرية في مصر والتي تهدف إلي خدمة جميع فئات المجتمع المصري، المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي، و كراتين رمضان، وتوزيع بطانية الشتاء، والمشاركة في يوم اليتيم.

يذكر أن توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلي امداد الأسر الغير قادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة و المتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم في مجالات علاج مرضي العيون والقلب ومرضي السرطان في صعيد مصر، بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي عقب عيد الأضحي المبارك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2