أنصار الله: على شركات الشحن أخذ التصعيد فى المحيط الهندي بجدية

أنصار الله: على شركات الشحن أخذ التصعيد فى المحيط الهندي بجديةصورة تعبيرية

عرب وعالم14-3-2024 | 22:43

دعا الناطق باسم جماعة "أنصار الله" محمد عبد السلام شركات الشحن الدولية إلى أخذ التصعيد فى المحيط الهندى بجدية، مؤكدا أن أى سفينة مرتبطة بـ إسرائيل هى عرضة للصواريخ اليمنية.

وقال فى منشور على حسابه فى منصة "إكس": "أمام تمادى العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية فى المحيط الهندى ومنعها من الإبحار باتجاه الرجاء الصالح".

وأضاف: "على شركات الشحن الدولية المرتبطة ب إسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أى سفينة لها صلة بـ إسرائيل فهي عرضة للصواريخ اليمنية".

وأعلن زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) عبد الملك الحوثى مساء اليوم الخميس، منع عبور السفن المرتبطة ب إسرائيل من المحيط الهندى نحو رأس الرجاء الصالح ، مطبقا الحصار على تل أبيب.

وتأتى هذه الخطوة فى تصعيد واضح لموقف الجماعة التى أشارت مرارا إلى أنها ستصعد العمليات العسكرية وستدخل "سلاح الغواصات" فى عملياتها التى تشنها على سفن تجارية بالبحر الأحمر ومياه أخرى خلال شهر رمضان دعما وإسنادا للشعب الفلسطينى.

وأشار عبد الملك الحوثى إلى أن قواته استهدفت 73 سفينة وبارجة منذ بدء عملياتها فى البحر الأحمر وخليج عدن، وأضاف: "توجهنا الجاد هو توسيع مدى عملياتنا لتصل إلى مواقع لن يتوقعها العدو أبدا"، موضحا أن "عملياتنا بلغت هذه المرة مدى غير مسبوق ووصلت 3 عمليات إلى المحيط الهندى".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2