الدوري الإيطالي.. انتر لنسيان نكسته الأوروبية بمواجهة نابولي

الدوري الإيطالي.. انتر لنسيان نكسته الأوروبية بمواجهة نابولي انتر لنسيان و نابولي

رياضة15-3-2024 | 08:48

يستأنف انتر ميلان رحلته السلسة نحو إحراز لقب الدوري الايطالي لكرة القدم للمرة العشرين، ويحلّ ضيفًا على نابولي حامل اللقب الأحد ضمن المرحلة التاسعة والعشرين، حيث يطمح الفريقان الى تضميد جراحهما بعد خروجهما من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وجاءت خسارة انتر من أتلتيكو مدريد الاسباني بطعم مرير، بعد أن احتاج الأخير إلى ركلات الترجيح من اجل التأهل في لقاء الإياب، ليشكّل الخروج من هذا الدور خيبة أمل لعشاق النيراتزوري الذين كانوا يمنون النفس بالذهاب بعيدا في المسابقة القارية الأم بعد حلولهم في مركز الوصافة الموسم الماضي.


وفاز انتر بلقاء الذهاب 1-0 في سان سيرو في لقاء شهد إضاعة العديد من الفرص، ومن ثمّ تقدم 1-0 في مواجهة الإياب الأربعاء، لكنّ اتلتيكو عاد وقلب تأخره غالى فوز 2-1، فارضا التمديد ثمّ ركلات الترجيح بتعادل النتيجة 2-2 في مجموع المباراتين.

وكانت تلك الخسارة هي الأولى لانتر في 14 مباراة خاضها هذا العام في مختلف المسابقات.

وأعرب مدربه سيموني إنزاجي عن خيبة أمل عارمة "نشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه كل عائلة الانتر، لكنّ اللاعبين يجب ان يكونوا فخورين بما قدموه هذا العام في دوري الأبطال".

وتابع "الليلة كان يجب أن نقدّم أداء أفضل في لحظات مصيرية. ارتكبنا العديد من الأخطاء ومع الأسف في هذه المباريات فإنّها تصنع الفارق".

5 انتصارات إضافية
وبعد أن أصبح انتر خارج المسابقة القارية، سيضع كل تركيزه على حسم السكوديتو، حيث يحتاج بعد الى خمسة انتصارات إضافية من اجل تأكيد فوزه باللقب، حيث يتصدر حاليا الترتيب العام بفارق 16 نقطة عن جاره ميلان الذي يتساوى معه بـ 19 لقبا لكل منهما، علما أن الأخير سيواجه هيلاس فيرونا الأحد.

وقد تكون المواجهة أمام ميلان في 21 أبريل المقبل حاسمة لانتر في هذا السياق، إذ تعد مواجهة نابولي الوحيدة التي تُشكل اختبارا حقيقيا لانتر قبل مواجهة جاره اللدود.

وكان نابولي خرج من ثمن نهائي دوري الأبطال بعد خسارته أمام برشلونة 1-3 في لقاء الإياب (4-2 في مجموع المباراتين).

ويتخلف الفريق الجنوبي بفارق 31 نقطة عن انتر، وسبع عن بولونيا الرابع الذي يقاتل بكل ثقله في محاولة للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم الماضي وسيجدد سعيه بمواجهة امبولي الجمعة في افتتاح المرحلة في ظل غياب مهاجمه جوشوا زيركزي.

وقال كلاوديو فينوتشي، الرئيس التنفيذي لبولونيا، لإذاعة "راي" الايطالية الاثنين "ستكون علامة عظيمة لكرة القدم الإيطالية".

وتابع "سيظهر ذلك أنه من خلال تنظيم جيد داخل النادي والأشخاص المناسبين في التركيبة، ومجموعة اللاعبين الذين يستطيعون تخطي التوقعات، يمكنك القيام بشيء مختلف".

السباق القاري
ويبحث يوفنتوس ثالث الترتيب عن استعادة سكة الانتصارات بعد سلسلة من النكسات كان آخرها الخسارة أمام نابولي 1-2 ثمّ التعادل أمام اتالانتا 2-2، ذلك عندما يستضيف جنوى الأحد.

وبعد أن كان يخوض سباقا شرسا مع انتر على المركز الأول، تراجع أداء فريق المدرب ماسيميليانو أليجري في الآونة الأخيرة، حيث فاز مرة واحدة في آخر سبع مباريات وبات يتخلف بفارق 17 نقطة عن انتر.

من ناحية أخرى، يتابع كل من روما واتالانتا ضغطهم على بولونيا، مفاجأة الموسم، في ظل سعي كل فريق لحجز مركز مؤهل الى دوري الأبطال.

ويلعب روما الخامس بـ 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن بولونيا الرابع، مع ساسوولو، فيما يواجه اتالانتا السادس بـ 47 نظيره فيورنتينا.

في المقابل، سيخوض لاتسيو وصيف الموسم الماضي أول مباراة له بعد استقالة مدربه ماوريتسيو ساري بسبب تردي النتائج.

وسيستلم مساعد ساري، جوفاني مارتوتشيلّو تدريب الفريق مؤقتا حتى النافذة الدولية كما أشارت تقارير على أن يشرف على فريقه في المباراة ضد فروزينوني خلال نهاية الأسبوع.

وكان لاتسيو تعرض لخسارته الثالثة تواليا في الدوري المحلي عندما سقط على أرضه أمام اودينيزي المتواضع 1-2 وتخلل هذه السلسلة أيضا خسارته الصريحة أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة وخروجه من دوري أبطال أوروبا.

وأنهى لاتسيو الموسم الماضي في المركز الثاني في الدوري المحلي لكنه الان يحتل المركز الثاني عشر بعد خسارته 12 من اصل 28 مباراة. بيد ان موسم لاتسيو لم ينته بعد لانه بلغ نصف نهائي كاس ايطاليا حيث سيواجه يوفنتوس ذهابا وايابا.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة ساري، هداف الفريق السابق تومازو روكّي البالغ 44 عاماً والهداف الدولي الألماني السابق ميروسلاف كلوزه الذي لمع في صفوف فريق العاصمة بين 2011 و2016 موعد اعتزاله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2