في شهر رمضان .. تعرفى على بدائل رقائق البطاطس

في شهر رمضان .. تعرفى على بدائل رقائق البطاطسفي شهر رمضان .. تعرفى على بدائل رقائق البطاطس

منوعات15-3-2024 | 02:35

رقائق البطاطس من الوجبات الخفيفة المفضلة لدى الكبار والصغار بسبب قوامها المقرمش ونكهتها اللذيذة، ويتم الاعتماد عليها فى وجبة السحور فى رمضان او وضعها مع وجبة الإفطار إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية و الصوديوم والسعرات الحرارية، مما يجعلها أقل من المثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي.

هناك الكثير من البدائل اللذيذة والمغذية لرقائق البطاطس التقليدية التي يمكن أن تلبي الغرض دون المساس بالصحة، وفقًا لـ unique times.
ومن أبرز البدائل رقائق الخضروات محلية الصنع المصنوعة من الخضروات المغذية مثل البطاطا الحلوة أو البنجر أو الجزر أو الكرنب، أي تقطيع الخضار إلى شرائح رفيعة، وخلطها مع القليل من زيت الزيتون والتوابل المفضلة، ثم خبزها في الفرن حتى تصبح مقرمشة، لأن رقائق الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، مما يجعلها خيارًا صحيًا ومرضيًا للوجبات الخفيفة.
كما ان الفشار هو وجبة خفيفة من الحبوب الكاملة منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي وغنية بالألياف، مما يجعله بديلًا ممتازًا لرقائق البطاطس. يمكن إعداد الفشار على الموقد مع القليل من زيت جوز الهند لمزيد من النكهة، وتتبيل الفشار بالأعشاب أو التوابل أو الخميرة الغذائية للحصول على وجبة خفيفة لذيذة ومرضية.
اما الحمص المحمص يعتبر وجبة خفيفة مقرمشة وغنية بالبروتين، مما يجعله بديلا رائعا لرقائق البطاطس، لا تحتاج سوى خلط الحمص المطبوخ مع زيت الزيتون والتوابل المفضلة، ثم تحميصه في الفرن حتى يصبح مقرمشًا، والاستمتاع بها بمفردها أو إضافتها إلى السلطات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2