أستراليا تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا

أستراليا تعلن استئناف تمويل وكالة الأونرواوكالة الأونروا

عرب وعالم15-3-2024 | 09:40

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونج، اليوم الجمعة، أن بلادها ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وذلك عقب أسابيع من وقف التمويل بسبب مزاعم بأن بعض موظفيها شاركوا في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وونج - حسبما ذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية - إن الحكومة الأسترالية تتعهد بزيادة المساعدات لقطاع غزة، معربة عن حزنها من تدهور الوضع الإنساني في القطاع.

وأضافت أن استراليا تعمل مع مجموعة من الدول المانحة والأونروا من أجل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في ضمان سلامة عمليات الوكالة وإعادة بناء الثقة، بالإضافة إلى ضمان تدفق المساعدات إلى سكان غزة الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وتعهدت وونج أيضا بتقديم 4 ملايين دولار أسترالي إضافية (2.6 مليون دولار) لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتقديم خدمات عاجلة في غزة، كما ستقوم طائرة من طراز "سي-17 جلوب ماستر" بتسليم مظلات تابعة لقوات الدفاع من أجل المساعدة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في إسقاط الإمدادات الإنسانية جوا في القطاع.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قيام السويد والمفوضية الأوروبية وكندا باستئناف تمويل الأونروا التي شهدت تجميد تمويلها الدولي أثناء التحقيق في هذه الادعاءات.

أضف تعليق