طرق للحفاظ على بشرة مشرقة ومتجددة خلال ساعات الصيام

طرق للحفاظ على بشرة مشرقة ومتجددة خلال ساعات الصيامطرق للحفاظ على بشرة مشرقة ومتجددة خلال ساعات الصيام

منوعات16-3-2024 | 00:41

تقول د. شيماء امبابي استاذ الامراض الجلدية أن الصيام يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة البشرة بسبب التغيرات الحادة التي يتعرض لها الجسم خلال هذه الفترة.

وتضح حيث يقل تناول السوائل بشكل كبير أثناء الصيام، مما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد. فالنقص في السوائل يمكن أن يترك البشرة جافة ومتشققة، مما يجعل المسامات أكثر وضوحًا ويظهر عليها تشققات. يمكن أيضًا أن يؤدي الجفاف إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والتقشر، مما يؤثر سلباً على جمال البشرة وثقة الشخص بنفسه.

لذا قالت د. شيماء من المهم الاهتمام بالعناية بالبشرة بشكل خاص خلال شهر رمضان الكريم. يجب تناول كميات كافية من السوائل بين وجبات الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب البشرة، ويمكن استخدام مرطبات ملائمة للبشرة للمساعدة في منع جفافها وحمايتها من التجاعيد والبقع الداكنة.


وقدمت د. شيماء مجموعة من النصائح للحفاظ علي نضارة. البشرة أثناء الصيام وهب شرب السوائل بكثرة، تجنبي الجفاف عن طريق شرب الكمية الكافية من الماء خلال ساعات الصيام. فالحفاظ على الجسم مرطباً من الداخل يعزز صحة البشرة ويحافظ على إشراقتها.
لابد أن تتناولي وجبات صحية: اختاري الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية. وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية التي قد تؤثر سلباً على جودة البشرة.

وقالت د. شيماء تجنبي شرب الكميات الكبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث أنها قد تزيد من جفاف البشرة.
و أكدت علي تنظيف البشرة بلطف: استخدمي منظفاً خفيفاً وغير مهيج لتنظيف البشرة في الصباح والمساء للمساعدة في تقليل الجفاف.
ولابد من استخدام المرطبات: استخدمي مرطباً خفيفاً ومناسباً لنوع بشرتك في الصباح والمساء للمساعدة في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
وأكدت علي التجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ، حافظي على البشرة بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان، خاصة خلال فترة الصيام حيث قد يزداد الجفاف والتأثير الضار من الحرارة.
وفي النهاية تقول د. شيماء علي الحفاظ على نمط حياة صحي: النوم بكافية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والابتعاد عن التوتر قد يساعد على حفظ صحة البشرة وتألقها خلال ساعات الصيام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2