الغربية : الاستعداد لاستقبال موسم زراعة البنجر بتوفير كافة المستلزمات

الغربية : الاستعداد لاستقبال موسم زراعة البنجر بتوفير كافة المستلزماتموسم زراعة البنجر

محافظات16-3-2024 | 16:44

قال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية الدكتور خالد أبو شادي، بأنه تم اليوم السبت، تنفيذ يوم حصاد الحقل الإرشادي لمحصول بنجر السكر بقرية العمة مركز قطور.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، إلى الأهمية الإستراتيجية لمحصول بنجر السكر موضحًا أن مديرية الزراعة استعدت لاستقبال موسم زراعة البنجر، بتوفير كافة المستلزمات والأسمدة للمزارعين من خلال الجمعيات، تحت إشراف المديرية من أجل الحصول علي أعلي إنتاجيه من وحدة المساحة وتذليل كافة المعوقات التى قد تعرقل ذلك.

وأشاد وكيل الزاعة ب موسم زراعة البنجر هذا العام، مشيرًا إلى أنه يبشر بإنتاجية عالية للفدان، موضحًا أن هذا الأمر نتيجة توفير منظومة متكاملة تهدف للحصول على إنتاج جيد في كافة الحاصلات الزراعية».

وأكد وكيل زراعة الغربية، أن المحافظة تسعى إلى تطوير إنتاجية الفدان بشكل مستمر في كافة الزراعات، مشيرًا إلى تشكيل لجان من مهندسين زراعيين مختصين لمتابعة الحاصلات الزراعية، وتقديم الدعم للمزارع بما يضمن الوصول لأفضل إنتاجية للفدان، لافتًا إلى تنظيم القوافل الإرشادية والمدارس الحقلية والحقول الإرشادية لكافه المحاصيل وزيارات ميدانية لتقديم كافه التوصيات الفنية للمزارعين.

وأشار "أبو شادي"، إلى أن زراعة بنجر السكر واحدة من أهم زراعات محافظة الغربية، وتستهدف تطوير تلك الزراعة، باتباع أساليب الزراعة الحديثة، مما أدى إلى ارتفاع جودة المحصول.

وتابع "أبو شادي"، الاستعداد للموسم الزراعي الصيفي والإلتزام بمساحات الأرز المقررة وعدم المخالفة والتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية مثل الذرة الشامية والقطن وفول الصويا مشيرا إلى نموذج الزراعة التعاقدية كضمان للتسويق بسعر مجزي.

وأشار "أبو شادي" أن ذلك يأتي فى إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، ورئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي.

أضف تعليق