موجة جديدة من الأمطار تضرب مدينة أسوان

موجة جديدة من الأمطار تضرب مدينة أسوانأمطار

محافظات18-3-2024 | 13:37

تعرضت مدينة أسوان لموجة جديدة من الأمطار المتوسطة والخفيفة، وهي استمرار لموجة الأمطار التي ضربت المدينة منذ فجر اليوم الاثنين؛ نظرًا لحالة عدم استقرار الطقس والمناخ على مدار الـ12 ساعة الماضية، واستمر هطول الأمطار اليوم على فترات متقطعة، فيما لم يؤثر على حركة السير أو المشاة على الطرق السريعة، والطريق الصحراوي أسوان - القاهرة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ تحسبًا لاستمرار المزيد من الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة، فيما لم ترد حتى الآن أي أنباء عن وقوع وفيات أو إصابات بين المواطنين، أو انهيارات في المنازل خاصة بالقرى الواقعة شمال مركز أسوان.

وأعلن محافظ أسوان، مساء أمس الأحد، غلق حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان وأبو سمبل الدولي، ووقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وأيضًا ببحيرة ناصر وذلك في ظل تداعيات العاصفة الترابية المفاجئة التي ضربت المحافظة خلال تلك الفترة، وما ترتب عليها من انخفاض مستوى الرؤية.

ووجه إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقي المركبات والسيارات بالطرق السريعة بتوخي الحذر وخفض السرعات للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية، لا سيما طريق أسوان - أبوسمبل السياحي، والطريق الصحراوي الغربي أسوان - القاهرة.

وتابع أن هناك تواصلا مستمرًا مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى، حيث إنه في حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل سيتم وقف حركة الطرق طبقًا لحالة الطقس، كما أن هناك تواصلاً مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالي أولاً بأول.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2