فيتنام تشهد ارتفاع إصابات حمى الضنك 3 أضعاف مقارنة بالعام الماضي

فيتنام تشهد ارتفاع إصابات حمى الضنك 3 أضعاف مقارنة بالعام الماضيفيتنام تشهد ارتفاع إصابات حمى الضنك 3 أضعاف مقارنة بالعام الماضي

عرب وعالم19-3-2024 | 04:00

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، ارتفاع إصابات حمى الضنك 3 أضعاف مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

وسجلت عاصمة فيتنام 513 حالة إصابة ب حمى الضنك منذ بداية العام، أي 3 أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفاد مركز هانوي لمكافحة الأمراض، بأنه في الأسابيع الأخيرة، لا تزال المدينة تشهد حالات من حمى الضنك، بمتوسط ​​يتراوح بين 17 - 24 حالة أسبوعيًا.

ومن بين المناطق والبلدات المختلفة، ظهرت أماكن مثل دونج دا، وها دونج، وهوانج ماي، وهاي با ترونج، وباك تو ليم، وتشوونج ماي، وثانه شوان كنقاط ساخنة تضم أكبر عدد من المرضى.

وتضرب حمى الضنك فيتنام من أغسطس إلى نوفمبر، وتصل ذروتها عادةً في أكتوبر أو نوفمبر، ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، اتخذ المرض منحى مشؤومًا، حيث أصبح وجوده محسوسًا في وقت مبكر من بداية العام.

وقال الخبراء إن البداية المبكرة وارتفاع عدد الحالات إلى عدم كفاية الجهود في الوقاية من الأمراض ومكافحتها، إلى جانب التغيرات المناخية التي لا يمكن التنبؤ بها، وارتفاع مستويات الرطوبة والأمطار الغزيرة كل ذلك يخلق أرضًا خصبة لتكاثر البعوض، حامل هذا المرض.

فيما أطلقت وزارة الصحة في هانوي، خطة لعام 2024 تهدف إلى معالجة انتشار المرض.

وتؤكد هذه الخطة على أهمية اتخاذ تدابير استباقية في كل منطقة وبلدة وبلدية بناءً على الظروف السائدة، إلى جانب النشر الاستراتيجي للموظفين المدربين والموارد الإضافية لمكافحة تفشي المرض بشكل فعال.

ووضعت وزارة الصحة في هانوي خطة لتنفيذ تدابير الوقاية من الأمراض ومكافحتها في المنطقة لعام 2024، مع التركيز على التنفيذ الاستباقي للخطط المناسبة للوقاية من الأمراض ومكافحتها من قبل المناطق والبلدات والبلديات وفقًا للوضع الفعلي. ويتضمن أيضًا نشر أفراد مستعدين وموارد إضافية على مستويات مختلفة من تفشي الأمراض في المنطقة.

حدد قطاع الرعاية الصحية في العاصمة هدفًا يتمثل في إنشاء قوة عاملة بنسبة 100٪ من المتعاونين الصحيين في البلديات والأحياء والبلدات لدعم حماية ورعاية وتحسين الصحة العامة.

لا يزال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في هانوي حذرًا، ويتوقع احتمال ظهور حالات جديدة في الأشهر المقبلة، ونحث الجمهور على عدم التخلي عن حذرهم والبقاء يقظين ضد تهديد حمى الضنك.

أضف تعليق