تشغيل أحدث جهاز لرسم الشبكية والعصب البصري بـ جامعة سوهاج

تشغيل أحدث جهاز لرسم الشبكية والعصب البصري بـ جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

محافظات19-3-2024 | 14:24

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تشغيل جهاز "الرسم الكهربائي للشبكية والعصب البصري"، بوحدة فحوصات أمراض العيون، والذي يعد أحدث جهاز في صعيد مصر لرسم الشبكية والعصب البصري، وذلك بالمستشفي الجامعي القديم.

وأكد النعماني، أنه يتم تزويد المستشفيات الجامعية بأحدث الأجهزة الطبية علي المستوى المحلي والعالمي، بهدف تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى، إلى جانب خدمة المرضى من ذوي الإعاقة البصرية للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، موضحاً أن الجهاز يستخدم أيضاً لعمل أبحاث في مجال العيون لطلاب الدراسات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه، مما يساهم في صقل مهارات الأطباء ورفع تصنيف الجامعة محلياً ودولياً.

ومن جانبه، أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الجهاز يستخدم في تشخيص ومتابعة أمراض الشبكية الوراثية، ومنها العشى الليلي، كما يستخدم لتشخيص ومتابعة أمراض اعتلال الشبكية، ومنها السكري وجلطات الشبكية والمياه الزرقاء، ومتابعة التهابات ضمور العصب البصري، كما يستخدم في اكتشاف حالات ادعاء العمى والهستيريا.

وقال الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس قسم طب وجراحة العيون، إن وحدة فحوصات أمراض العيون يتردد عليها المرضى من جميع محافظات جنوب الصعيد لإجراء رسم الشبكية و العصب البصري لكونها تضم الجهاز الوحيد المتوفر في مستشفى حكومي بجنوب الصعيد.

ومن جهته، أوضح الدكتور مرتضي أبوزيد، مدير الوحدة، أن الجهاز موجود بالمستشفي الجامعي القديم بالطابق الرابع ويعمل طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، موجهاً الشكر لإدارة الجامعة لدورها الملموس في توفير مكان مجهز على أعلى مستوى، وتوفير الكابلات والمستهلكات الخاصة بالجهاز، لكي يعمل بكفاءة، وتدريب الأطباء والمساعدين على تشغيله والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

أضف تعليق