أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأيام المقبلةأمطار ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

مصر21-3-2024 | 05:59

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة ال طقس في مصر الأيام المقبلة

وأكدت الهيئة أن البلاد يسودها طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويميل للبرودة على السواحل الشمالية، وحارة على جنوب الصعيد، ويصبح ال طقس باردا في الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتشهد عدد من المناطق فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد خفيفة مساءًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

والجمعة المقبلة تشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

والسبت المقبل يسود البلاد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة بنسية حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من أقصى الغرب على فترات متقطعة.

والأحد المقبل يسوده فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح من 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

والاثنين المقبل يسود البلاد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما الثلاثاء يشهد نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد، على فترات متقطعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2