وزير الزراعة يتابع منظومة كارت الفلاح والتحول الرقمي وتطبيق نظام الـ "GPS" في نقل الأسمدة

وزير الزراعة يتابع منظومة كارت الفلاح والتحول الرقمي وتطبيق نظام الـ "GPS" في نقل الأسمدةوزير الزراعة

مصر21-3-2024 | 14:36

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع عدد من قيادات الوزارة، منظومة كارت الفلاح والتحصيل الإلكتروني و التحول الرقمي في توزيع التقاوي ومتابعة نقل الأسمدة من خلال نظام "GPS".

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في منظومة التحول الرقمي وتقديم الخدمات الإلكترونية للمزارعين.

وخلال الاجتماع، أشاد القصير بالتعاون مع الشركة المسئولة عن منظومة التحول الرقمي في الوزارة وما تحقق على أرض الواقع في مجال التحول الرقمي بالقطاع الزراعي.. مشيرا إلى أن التحول الرقمي والميكنة الإلكترونية للخدمات الزراعية تسهم في تسهيل الإجراءات وتوفير الجهد والوقت، حيث ساهمت منظومة كارت الفلاح في وصول الدعم لمستحقيه الحقيقيين ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب.

وتم أيضا خلال الاجتماع مناقشة مدى إمكانية تطبيق التحصيل الإلكتروني في الجمعيات الزراعية بما يحقق مصلحة الفلاح ويأتي في إطار رؤية الدولة التحول للشمول المالي.

وتناول الاجتماع دراسة سبل إدراج منظومة الحوكمة لسيارات نقل الأسمدة من المصانع إلى الجمعيات باستخدام أجهزة التتبع الـ "GPS"، فضلا عن كيفية إدراج توزيع التقاوي في منظومة التحول الرقمي لحماية الفلاح وضمان حصوله على تقاوي مؤمنة ومعتمدة لتحقيق أعلى إنتاجية.

جدير بالذكر أن نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بلغت 92% وإجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها تجاوزت الـ 4 ملايين و570 ألفا.

أضف تعليق