انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية بالأقصر

انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية بالأقصرتحصين

محافظات21-3-2024 | 15:39

انطلقت بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2024 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية على مستوى مراكز المحافظة.

وقال مدير مديرية الطب البيطري ب الأقصر الدكتور طارق لطفي - في بيان - إنه تم تشكيل لجان للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بالوحدة المحلية باسنا ، حيث تمت عملية التحصين باتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وكذلك تشكلت عدة لجان بإدارة القرنة وأرمنت والبياضية والطود البيطرية.

وأضاف لطفي بأنه تم أيضا عمل الندوة الإرشادية البيطرية بالجمعية الزراعية بقرية الدير بإسنا، عن التوعية بأهمية التحصينات الوقائية الدورية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.
وأشار إلى أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهودا حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وناشد السادة مربى وتجار الماشية بأهمية وضرورة تعاونهم مع هذه اللجان الطبية البيطرية بمشاركتهم الإيجابية، وتقديم الحيوانات الخاصة بهم لتحصينها حفاظا على الثروة الحيوانية وتحقيقا للتنمية المستدامة بها وحرصا على صحة وسلامة الغذاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2