إدراج سلائف الفنتانيل في لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة

إدراج سلائف الفنتانيل في لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدةمخدر الفنتانيل

عرب وعالم21-3-2024 | 20:40

أدرجت الأمم المتحدة هذا الأسبوع، في الدورة السابعة والستين ل لجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة التي عقدت في فيينا، في النمسا، سلائف الفنتانيل تحت المراقبة الدولية، بناء على طلب من الولايات المتحدة.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للأمم المتحدة أن المجتمع الدولي أجمع واتفق على ضوابط جديدة للمواد الكيميائية المتعددة السلائف المستخدمة في التصنيع غير المشروع للفنتانيل والمخدرات الاصطناعية الأخرى، وإن الجدولة الدولية لهذه المواد الكيميائية ستعزز جهود إنفاذ القانون لمكافحة الاتجار بالمخدرات الخطرة التي تدمر المجتمعات في الولايات المتحدة وحول العالم.

وجاء القرار بناء على طلب الولايات المتحدة، أوصت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بوضع سلائف الفنتانيل تحت المراقبة الدولية بموجب اتفاقية عام 1988. ووافقت لجنة مكافحة المخدرات بالإجماع على جدولة هذه المواد، مما يسمح بمراقبة جديدة وأقوى لهذه المواد الكيميائية.

كما أوصت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بوضع 16 مادة إضافية يمكن استخدامها في التصنيع غير المشروع للميثامفيتامين والإكستاسي تحت المراقبة الدولية بموجب اتفاقية عام 1988: حمض جلاسيديك الميثيل P-2-P وإستر الميثيل الخاص به إلى جانب سبعة استرات إضافية من P- 2-P حمض جليسيديك الميثيل؛ إستر الإيثيل من 3،4-MDP-2-P حمض ميثيل جلاسيديك وستة استرات إضافية من 3،4-MDP-2-P حمض ميثيل جلاسيديك.

وأوصت منظمة الصحة العالمية بإضافة مادة بوتونيتازين الأفيونية الاصطناعية إلى اتفاقية عام 1961 وإضافة أربع مواد إضافية إلى جداول اتفاقية عام 1971: 3-كلوروميثكاثينون أو 3-CMC، ديبنتيلون، 2-فلوروديسكلوروكيتامين، برومازولام.

وتمت الموافقة على جميع التوصيات بالإجماع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2