رئيس الأركان الفرنسي: دور الغرب في أوكرانيا قد لا يقتصر على توريد الأسلحة

رئيس الأركان الفرنسي: دور الغرب في أوكرانيا قد لا يقتصر على توريد الأسلحةرئيس الأركان للقوات المسلحة الفرنسية

عرب وعالم21-3-2024 | 22:24

صرح رئيس الأركان للقوات المسلحة الفرنسية، الجنرال تييرى بوركهارد، بأن دور الدول الغربية فى أوكرانيا قد لا يقتصر على توريدات الأسلحة، بل قد يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك.

وقال بوركهارد للصحفيين فى باريس، فى ختام لقائه نظيره السويدى ميكائيل بيودين يوم الخميس، إن "الحرب ستنتهى عندما توقف روسيا هجومها".

واعتبر أن العملية العسكرية الروسية "مبنية على الفكرة أن الغرب لن يذهب إلى أوكرانيا أبدا، بل سيورد الأسلحة فقط".

وأضاف: "علينا أن نظهر له "للرئيس الروسى فلاديمير بوتين " أنه لن يستطيع الاعتماد على هذا المنطق على طول الطريق، لأن هذه الفكرة غير صحيحة".

وأشار إلى أن "الحرب فى أوكرانيا تثير قلقنا لأننا نتعامل مع آثارها. وبالتالى على الأوروبيين أن يكونوا قادرين على تحمل المخاطر من أجل ضمان أمن أوروبا فى العقد القادم".

وأوضح بوركهارد أن نية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون "جعل فلاديمير بوتين يفهم أننا على علم بما هو على المحك فى أوكرانيا".

بدوره، قال رئيس الأركان السويدى ميكائيل بيودين إنه "على السويديين أن يستعدوا نفسيا للحرب"، مضيفا أن "لدينا حربا مشتعلة فى أوروبا، ولا يجوز أن نسمح بأن يصبح ذلك أمرا طبيعيا".

يذكر أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أعلن فى فبراير الماضى أنه لا يستبعد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذا الموضوع نوقش خلال اجتماع للدول الداعمة ل أوكرانيا فى باريس، لكن المشاركين فى الاجتماع لم يتوصلوا إلى توافق بهذا الشأن.

وأعلن حلف الناتو والعديد من الزعماء والمسئولين الغربيين أنهم لا يعتزمون إرسال القوات المسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2