مجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولى لإنهاء تنهي معاناة الشعب الفلسطينى

مجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولى لإنهاء تنهي معاناة الشعب الفلسطينىمجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولى لإنهاء تنهي معاناة الشعب الفلسطينى

عرب وعالم21-3-2024 | 23:17

دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجى جاسم محمد البديوى المجتمع الدولى للتحرك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى من ويلات التمييز العنصرى الإسرائيلى التى ترتكبها تل أبيب بشكل يومى.
وأكد البديوى بمناسبة اليوم الدولى للقضاء على التمييز العنصرى والذى يصادف الحادى والعشرين من مارس على التزام دول مجلس التعاون بما جاء فى إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من حقوق كفلتها دساتيرها وتشريعاتها الوطنية.
وأشار البديوى للمادة الثانية من الإعلان والتى تنص على أن "الناس متساوون فى الكرامة الإنسانية، وفى الحقوق والحريات، وهم سواسية أمام النظام (القانون)، ولا تمييز بينهم بسبب الأصل أو الجنس أو الدين أو اللغة أو اللون أو بأى شكل من أشكال التمييز الأخرى.
وأكد البديوى احترام دول مجلس التعاون لما ورد فى ميثاق الأمم المتحدة والاعلان العالمى لحقوق الانسان، والاتفاقية الدولية المعنية بالقضاء على التمييز العنصرى، واعتمادها للتشريعات والقوانين والإجراءات المعنية بالقضاء على التمييز العنصرى ونبذ الكراهية والتعصب، وتعزيز ثقافة التسامح والتعايش وسيادة العدل والمساواة فى مجتمعاتها.
وأشار البديوى للوضع المأساوى فى قطاع غزة ولما يعانيه "الشعب الفلسطينى من اضطهاد وتمييز وفصل عنصرى يقوم على الهيمنة وفرض القيود والحرمان والتفرقة وانتهاكا خطيرا ل حقوق الإنسان والقانون الدولى العام من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".
وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولى باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل "انهاء معاناة الشعب الفلسطينى من ويلات التمييز العنصرى الإسرائيلى الذى يرتكب بشكل يومى ضد الشعب الفلسطينى".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2