مفتي الجمهورية يدين الهجوم الإرهابي على قاعة كروكس بموسكو

مفتي الجمهورية يدين الهجوم الإرهابي على قاعة كروكس بموسكومفتي الجمهورية

مصر23-3-2024 | 14:33

أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابيَّ المسلَّح الذي وقع بـ قاعة كروكس سيتي هال بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وقتل 115 شخصًا على الأقل في حصيلة مرشحة للارتفاع، في هجوم إرهابي استهدف ليلة السبت، مركز "كروكوس سيتي هول" واعتقلت قوات الأمن الفيدرالي الروسية 11 شخصًا، بينهم 4 إرهابيين، شاركوا في الهجوم الإرهابي.

وأكد مفتي الجمهورية في بيان صحفي، اليوم السبت، رفض الشريعة الإسلامية لأيِّ لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه؛ لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «الإنسان بنيان الله في أرضه .. ملعون من هدمه»، مشيرًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى دائمًا لنشر الخراب والدمار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان.

وأوضح المفتي أنَّ عمليات القتل والتدمير تعكس تعطُّش الجماعات والتنظيمات الإرهابية لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان، متوجهًا بخالص العزاء والمواساة لدولة روسيا قيادةً وحكومةً وشعبًا، ولأسر ضحايا الهجوم الإرهابي، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

أضف تعليق