طالبة: زميلتي وقعت بيني وبين زمايلي بالكذب؟.. وعلي جمعة: ارتكبت 3 جرائم

طالبة: زميلتي وقعت بيني وبين زمايلي بالكذب؟.. وعلي جمعة: ارتكبت 3 جرائمالدكتور علي جمعة

TV23-3-2024 | 15:57

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عن سؤال طالبة حول أن "زميلتها فى الفصل وقعت بينها وبين زميلاتها، وقالت لهم كلام كذب إنى قولته عنهن، وكلهم الآن مش بيكلمونى، وعاوزه أعرف أعمل معاها إيه؟".

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم السبت: "إنتى متكلمتيش على زميلاتك، يبقى هي وقعت في جريمة كبيرة، إنها كذبت شوية كذب حلوين كده متغلفين ببهتان وأوقعت بين الناس".

وتابع: "نيجى للكذب أبو ذر الغفاري قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم، هو المسلم ممكن يسرق ودى كبيرة من الكبائر وفيها حد، قال له سيدنا النبي نعم يسرق، فسأل هل يكذب يا رسول الله قال لا يكذب، وهنا نعرف إن الكذب جريمة وعمل فتنة بين الزميلات".

وتابع: "في جريمة تانية قام بها الزميلات اللى صدقوا الكذابة، طيب نعمل ايه، سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (كفى بالمرء كذبا أن يتحدث بما سمع)، لازم كانوا يسألوا زميلتهم هل إنتى قولتي كذا تقول لا فيبقى خلاص".

وأضاف: "الجريمة الثالثة، إنها خلتها مش قادرة تسامحها، أوعى تزعلى نفسك لازم تعملى علاقة مع زميلاتك وتعرفيهم الحقيقة".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2