ضبط 3 أطنان «رنجة» غير صالحة للاستخدام الآدمي بالغربية

ضبط 3 أطنان «رنجة» غير صالحة للاستخدام الآدمي بالغربية رنجة فاسدة

محافظات25-3-2024 | 10:20

أعلن الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، استمرار تكثيف أعمال المرور على عدد من مصانع إنتاج الأسماك المدخنة الرنجة خلال شهر رمضان المبارك.

وذلك من خلال للجنه المشكلة لذلك الغرض بمشاركة مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري ب الغربية بالتنسيق مع مفتشي الصحة.

وأسفر المرور عن ضبط ٢ طن، و٦٢٥ كجم أسماك مدخنة "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير محضر لمخالفة بإجمالي وزن ٤٥.٢٠٠ كجم دواجن رأت اللجنة ضرورة سحب عينات منها وقوفا على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

وأشار أنور إلى قيام لجنة من أطباء إدارة المحله الكبرى بتحرير عدد ٢محضر بإجمالي وزن ٦ كجم لحوم بقري ذبح خارج المجازر صالحة ظاهريا.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور إيهاب صابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت رعاية وإشراف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

و =تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحين صدور قرار النيابة العامة المختصة حيال المضبوطات والمخالفين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى أنه لن يتم التهاون في ضبط المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين وأرواحهم والتأكيد على ألا يتم عرض أى أغذية ذات أصل حيوانى بالأسواق للمواطنين، إلا وأن تكون صالحة للاستهلاك الآدمى.

أضف تعليق