مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حسن الصباح يأمر بقتل ابنه

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. حسن الصباح يأمر بقتل ابنهمسلسل الحشاشين الحلقه ١٥..حسن الصباح يأمر بقتل ابنه

ثقافة وفنون26-3-2024 | 00:34

بدأت الحلقة 15 بوصول أحد تابعى حسن الصباح إلى الإمام الغزالى من أجل قتله، ليتقابلا في المسجد وتقع بينهما مناقشة مميزة كسبها الغزالى حينما فند حجج الفتى وأخبره أنه يعلم بأنه يحمل خنجر لقتله من أجل حسن الصباح.

واستكمل في حديثه للفتى بوصفه بالمفتون، والواجب عليه أن يفوق من غفوته قبل فوات الأوان، مشيراً لأن الوحى قد انقطع عن الأرض بوفاة النبى محمد وبالتالي أي شخص يدعى أنه يصل بالسماء فهو كاذب.

وبعد أن علم الصباح هذا الخبر، أمر برزك أميد، بإدخال الموسيقى في جنته التي صنعها لهؤلاء الشباب الفدائيين، ويقرر إرسال برزك بنفسه، لقتل هذا الشاب، لأنه وكما أخبرهم أخطر على الصباح وفرقته من أبو حامد الغزالي.

وفي لقطة صبيانية واستمرارا لعناده الشديد، يقوم الحسين ابن حسن الصباح بقتل شيخه الداعية نوري زان، في القلعة التي تربى فيها بأوامر من والده، في اللحظة التي يصل فيها عمر الخيام قلعة صديقة شيخ الجبل، حسن الصباح، الذي أخبره أن هذه القلعة هي نسخة مصغرة للعالم الجديد، قلعة يستطيع من خلالها أن يهزم أي دولة دون حرب، بالنظام الجديد الذي اخترعه وكان يقصد الاغتيالات

يأمر حسن الصباح باصطحاب ابنه مُكبل من القلعة بالسلاسل، ويُدخله السجن، ويُعاتبه على قتله للداعية، فيُصر الحسين على موقفه، وعلى أن قتله للداعية نوري كان حق لأنه خالف أوامره، وهو ابن الصباح، حاكم القلعة، لكن الصباح يقرر وضعه في سجن القلعة وعرضه على القضاء في اليوم الثاني لمحاكمته في حضوره.

أنا قتلته لأنه أهانني وأنا مقبلش الإهانة كان هذا ملخص كلام الحسين الذي لا يشعر بالندم ورفض أن يطلب العفو من والده حسن الصباح، لذا يقرر الصباح، ويصدر حكمة من قتل يقتل فيحاول الجميع إرجاعه عن قراره، فيرد ليقضي الله أمرا كان مفعولا ويتم تنفيذ حُكم القتل أمامه وأمام والدته وأمام الجميع.

مسلسل الحشاشين يشارك فيه كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، ياسر علي ماهر، ومسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أضف تعليق