الولايات المتحدة ومنغوليا تبحثان التعاون في القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية

الولايات المتحدة ومنغوليا تبحثان التعاون في القضايا الثنائية والإقليمية والعالميةالولايات المتحدة

عرب وعالم26-3-2024 | 09:05

بحثت الولايات المتحدة و منغوليا سبل التعاون في القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الثلاثاء خلال اجتماع نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل مع رئيس الوزراء المنغولي أويون إردين لوفسانمسراي في "أولانباتار" لمناقشة التعاون في القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.

وسلط كامبل الضوء "على تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والشعبية بين الولايات المتحدة ومنغوليا، والقيم الدائمة التي تربط بلدينا كدولتين ديمقراطيتين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

وبحسب البيان، تستثمر الولايات المتحدة في هذه العلاقة من خلال مشاريع تنموية مثل اتفاق المياه المشترك الذي تبلغ قيمته 462 مليون دولار مع مؤسسة تحدي الألفية وبرامج المساعدة مثل الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمة 900 ألف دولار للمجتمعات المنغولية المتضررة سلبًا من طقس الشتاء القاسي والشراكات الثنائية في مجال الفضاء وسلاسل توريد المعادن المهمة وحلول الطاقة المتجددة.

ووفقا للخارجية الأمريكية، قد سلطت زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى عاصمة منغوليا، أولانباتار، وهي جزء من أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه، الضوء على دبلوماسية "الجار الثالث" الاستراتيجية بين الولايات المتحدة و منغوليا والصداقة الدائمة بين الشعبين الأمريكي والمنغولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2