الصين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

الصين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزةغزة

عرب وعالم26-3-2024 | 12:52

رحبت الصين اليوم الثلاثاء، ب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وذكرت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ترحب بإصدار مجلس الأمن الدولي لهذا القرار، وهو الأول الذي يطالب أو يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة منذ بدء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في القطاع في السابع من أكتوبر الماضي .

وقال المتحدث باسم الوزارة لين جيان، في مؤتمر صحفي، إن هذا يتماشى مع الاتجاه الصحيح لأنشطة مجلس الأمن الدولي ويستجيب للتوقعات العامة للمجتمع الدولي، بحسب الموقع الرسمي لشبكة (سي جي تي إن) الصينية .

وأضاف لين أن قرارات مجلس الأمن ملزمة، داعيا الأطراف المعنية إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ الإجراءات الواجبة على النحو الذي يتطلبه القرار .

وأشار إلى أن الصين تتوقع من الدول التي تتمتع بنفوذ كبير أن تلعب دورا إيجابيا تجاه الأطراف المعنية، بما في ذلك استخدام جميع الوسائل الضرورية والفعالة المتاحة لها لدعم تنفيذ القرار.

ودعا مجلس الأمن الدولي إلى مواصلة إيلاء اهتمام وثيق للوضع في غزة، والاستعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ القرار في الوقت المناسب وبشكل كامل.

وأكد أن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف لبذل جهود متواصلة من أجل تحقيق وقف مبكر لإطلاق النار في غزة وتخفيف الوضع الإنساني ودفع تنفيذ حل الدولتين.

أضف تعليق