الرياض توافق على مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء السعودية والمصرية

الرياض توافق على مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء السعودية والمصريةالحكومة السعودية توافق على مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء السعودية والمصرية

وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، على مذكرة تفاهم بين وكالة الفضاء السعودية ووكالة الفضاء المصرية، في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.

وترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في جدة، ونظر المجلس إثر ذلك، إلى مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وما بذلته المملكة من جهود بالتعاون مع شركائها في المنطقة والعالم؛ لإيجاد حل للأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة، أن المملكة رحبت مجددا بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

كما وافق المجلس في اجتماعه، على عدد من الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية، وعدة دول في قطاعات مختلفة.

كما وافق المجلس على استمرار تحمل الدولة رسم تأشيرة الدخول عن العمالة الموسمية لمشروع الهدي والأضاحي لموسم حج عام 1445هـ.

كما وافق على تعيين عبدالعزيز بن محمد العنيزان، وجميل بن عبداللّه الملحم، ووليد بن خالد فطاني؛ أعضاءً ممثلين للقطاع الخاص في مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، لمدة ثلاث سنوات.

أضف تعليق