رانيا المشاط تبحث مع سفير قطر ورئيس مؤسسة "صلتك" التعاون

رانيا المشاط تبحث مع سفير قطر ورئيس مؤسسة "صلتك" التعاونرانيا المشاط

مصر28-3-2024 | 14:36

بحثت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، مع سفير دولة قطر بالقاهرة طارق بن علي فرج الأنصاري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "صلتك" حسن الملا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع فهد السليطي، دعم مجالات التعاون في مجال التمكين الاقتصادي للشباب، ودعم جهود التعليم للفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير برامج التدريب والتأهيل للشباب من أجل إعدادهم لسوق العمل، وتعزيز الاستفادة من برامج ريادة الأعمال والتحول الرقمي التي تتيحها المؤسستان.

وأكدت الوزيرة حرص الحكومة تعزيز سبل التعاون المشترك بما يعزز جهود التنمية في إطار العلاقات المشتركة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر الشقيقة، مشيرة إلى الدور الذي تقوم به الوزارة لتعزيز العلاقات المشتركة من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية التي تستهدف تعظيم الاستفادة الاقتصادية والاجتماعية من التمويل الإنمائي، وضمان اتساق المشروعات التنموية مع الأولويات الوطنية وأهداف التنمية المستدامة، وتحسين إدارة التعاون التنموي لتنفيذ المشروعات بشكل فعال، بهدف تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى المبادرات والشراكات التي أطلقتها الوزارة مع شركاء التنمية في مجال تمكين الشباب ودعم قدراتهم وتعزيز جهود دعم الابتكار وريادة الأعمال، بالتنسيق مع الجهات الوطنية، مشيرة إلى إطلاق منصة "حافز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، التي توفر الدعم من شركاء التنمية للقطاع الخاص سواء شركات كبرى أو صغيرة ومتوسطة، وكذلك الشركات الناشئة وريادة الأعمال، بما يحفز الجهود الحكومية الهادفة لتمكين شركات القطاع الخاص وزيادة دورها في جهود التنمية.

من جانبه رحب الجانب القطري بالجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي مع شركاء التنمية، كما أشادوا بإطلاق منصة "حافز" لتعزيز استفادة شركات القطاع الخاص من الخدمات المالية وغير المالية وتعزيز قدرة القطاع الخاص على توفير فرص العمل ودعم جهود التنمية..كما رحب الجانب القطري بالتعاون المشترك مع الحكومة في دعم المبادرات الهادفة؛ لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم.

يذكر أن مؤسسة التعليم فوق الجميع أنشئت عام 2012، حيث تعمل على ضمان المساواة في الوصول إلى التعليم وتسخير قوة التعليم الجيد من أجل تغيير إيجابي و مستدام وشامل. وتهدف المؤسسة إلى بناء حركة عالمية تساهم في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية من خلال التعليم الجيد وغيره من مبادرات وبرامج لضمان التعليم الجيد والشامل والمنصف، في إطار تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أما "صلتك" فهي مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية غير حكومية، ومقرها في قطر، أُطلقت في عام 2008، تعمل على تعزيز قدرة الشباب على الوصول للوظائف وتنمية المشروعات من خلال الحلول المبتكرة وريادة الأعمال.

أضف تعليق