محافظ أسوان: المرأة تمثل دائماً نهر العطاء الذي لا ينضب ونموذج يفخر به المجتمع

محافظ أسوان: المرأة تمثل دائماً نهر العطاء الذي لا ينضب ونموذج يفخر به المجتمعجانب من اللقاء

محافظات28-3-2024 | 17:27

أكد محافظ أسوان ، أشرف عطية، أن المرأة تمثل دائماً نهر العطاء الذي لا ينضب، ونموذجاً يفخر به المجتمع دوماً، موضحا أن ذلك يتكامل مع ذلك النجاح الذي تحققه المرأة من ذوات الهمم، واللاتي نعتبرهن من أصحاب القدرات الخاصة لما يبذلونه من اهتمامات لرعاية أسرهن ، فضلاً عما يمتلكونه من ابتكارات وإبداعات عديدة تؤكد عزيمتهن لمواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال حضور أشرف عطية، اليوم الخميس فعاليات ختام احتفالية محافظة أسوان بعنوان " المرأة من أجل مستقبل مستدام " والتي نظمتها مؤسسة/أم حبيبة/ بالتعاون مع المحافظة بمشاركة الدكتورة مها هلالي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الإعاقة، والدكتورة حنان الجندي المدير التنفيذي لمؤسسة/أم حبيبة/، والدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان نيابة عن الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس.

وقال محافظ أسوان - خلال كلمته - "إننا نستلهم دوماً الإهتمام بالمرأة من الرعاية غير المسبوقة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة المصرية ، وهو ما ساهم في أن تصبح في مقدمة الصفوف لما تمتلكه من إصرار لتحقيق الإنجازات والنجاحات في أي عمل يتم تكليفها به".

وفى ختام الفعاليات قام محافظ أسوان بتكريم الأم المثالية على مستوى المحافظة واللاتي تم اختيارهن عقب اجتيازهن للمعايير والضوابط الخاصة بوحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالمحافظة.

وفى سياق متصل - كلف محافظ أسوان الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ بتفقد أعمال التطوير والتجميل الجارية بالمنطقة الصناعية بالعلاقى، والهادفة لتحويلها إلى منطقة متكاملة الخدمات والمرافق بشكل حضاري وجمالي على أعلى مستوى بما يليق بعاصمة الاقتصاد الإفريقي ، وتحقيق طفرة حقيقية لجذب وتشجيع وتعزيز الاستثمار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى في هذا الشأن.

وعلى صعيد آخر - أعطى محافظ أسوان توجيهاته للدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بالمرور الميداني على مركز شباب الشلال جنوب أسوان، برفقه ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة، لمتابعة الشكوى الواردة من الأهالي بشأن سوء حالته.

وقالت غادة أبوزيد، إنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان فقد تم توفير كافة أوجه الدعم لرفع الكفاءة والتطوير والتجميل داخل مركز شباب الشلال للارتقاء بالمنظومة الشبابية والرياضية حيث تم تنفيذ سلسلة من الإجراءات العاجلة ، والتي شملت تركيب كشافات لإنارة الملعب ، وهو ما ساهم بشكل مباشر في إطلاق دورة رمضانية للألعاب الرياضية.

ونوهت بأنه تم رفع كفاءة ممر المدخل الرئيسي وتركيب أنتر لوك ، وتهذيب الأشجار ووضع أحواض بشكل جمالي ، ودراسة طرح 4 محلات وكافتيريا لتوفير موارد ذاتية للمركز، علاوة على دعم المركز بمجموعة من الأدوات الرياضية بواسطة مديرية الشباب والرياضية لإتاحة الفرصة أمام أهالي منطقة الشلال لممارسة الأنشطة والألعاب المختلفة على الوجه الأكمل.

أضف تعليق